«أبل» تقترب من الفوز بحقوق بث «كأس العالم للأندية»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن «أبل» تقترب من الفوز بحقوق بث «كأس العالم للأندية» والان مع تفاصيل هذا الخبر

باتت شركة «أبل» على مشارف الفوز بحقوق بث كأس العالم للأندية 2025 الموسم الجديد الذي سيقام في أميركا حيث ستكون الصفقة جيدة وفقاً لما كان يأمله «فيفا» وفقاً لمصادر صحيفة «التايمز».

بعد عامين من موافقة شركة «أبل» على صفقة مدتها 10 سنوات بقيمة 2.5 مليار دولار للحصول على حقوق البث العالمية للدوري الأميركي لكرة القدم، ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن شركة التكنولوجيا تقترب من صفقة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للحصول على حقوق البث التلفزيوني العالمية لكأس العالم للأندية الجديدة.

وضمن المشاركة في البطولة حتى الآن 24 نادياً من أصل 32 نادياً سيشارك بالبطولة وهم: من قارة آسيا الهلال السعودي وأوراوا الياباني وأولسان الكوري الجنوبي، واكتمل نصاب قارة أوروبا بمشاركة ريال مدريد وأتليتكو مدريد وبايرن ميونيخ ودورتموند ومانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان والإنتر ويوفنتوس وبنفيكا وبورتو وسالزبورغ، ومن قارة أميركا الجنوبية يوجد فلامنغو وبالميراس وفلومينينسي ومن أفريقيا الأهلي المصري والوداد المغربي ومن أميركا الشمالية مونتيري وليون وسياتل ومن أوقيانوسيا أوكلاند سيتي على أن تكتمل باقي المقاعد خلال الشهرين المقبلين.

لقد استغرق إعداد «فيفا» للبطولة نفسها سنوات وواجهت سلسلة من التأخيرات، أبرزها جائحة «كوفيد-19»، الذي حال دون إقامتها في الصين عام 2021.

وقد تكون القيمة المالية لصفقة البث العالمية مع شركة أبل أقل من ربع المبلغ المطلوب حيث ذكرت صحيفة التايمز أن المبلغ الذي قدره «فيفا» لأول مرة لكامل الحقوق هو أربعة مليارات دولار، ومن غير الواضح ما إذا كانت «أبل» ستطرح باقة اشتراك خاصة بالبطولة أم لا عبر «Apple+» حيث تبث «أبل» الدوري الأميركي على مستوى العالم مقابل 14.99 دولار شهري في الموسم أو 99 دولار للموسم بأكمله.

وستكون هذه الصفقة هي المرة الأولى التي يبيع فيها «فيفا» الحقوق لشركة واحدة بدلاً من تقسيمها إلى عدة حزم في جميع أنحاء العالم.

خطة الفيفا الكبرى لا تتوافق تماماً مع أحلامه حتى الآن، وفقاً لصحيفة التايمز كان الرعاة «مترددين» في دفع مبلغ 150 مليون دولار المطلوب لصفقات الرعاية، حيث تم تأجيل البطولة وتعديلها بشكل متكرر.

ومن المقرر أن يعلن «فيفا» في وقت لاحق موعد إجراء القرعة وأماكن إقامة المباريات والتقسيم المالي لكل نادٍ سيشارك بالبطولة بعد اكتمال عملية بيع الحقوق للبطولة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً