الصين تصنع فيروسا جديدا باستخدام أجزاء من الإيبولا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن الصين تصنع فيروسا جديدا باستخدام أجزاء من الإيبولا والان مع التفاصيل


السبت 25/مايو/2024 – 09:40 م

ابتكر علماء صينيون فيروسا جديدا باستخدام أجزاء من فيروس الإيبولا، يقتل الشخص في 3 أيام، وفقًا لـ موقع Mint.

فيروس جديد يهدد العالم

وصمم علماء في جامعة خبي الطبية الصينية فيروسا، باستخدام أجزاء من فيروس الإيبولا، لتحليل المرض وأعراضه، ولكن ما يثير المخاوف أن هذا العامل الممرض يمكن أن يقتل في 3 أيام.

الفيروس يقتل في 3 أيام

وتبين أن الفيروس المعدل وراثيا هو نوع مختلف، قيل إنه قتل الفئران المعملية في غضون 3 أيام فقط من التعرض له.

ويمكن للعالم أن ينظر إليه على أنه تهديد جديد قادم من الصين، وسط نظريات مؤامرة موجودة بالفعل، مفادها أن فيروس كورونا الذي أودى بحياة الملايين قد تسرب من مختبر في ووهان.

وكشفت الدراسة الأخيرة، التي نشرت في مجلة Science Direct، أن الباحثين استخدموا البروتين السكري الموجود في فيروس الإيبولا، والذي يدفع الفيروس إلى إصابة الخلايا وانتشاره في جميع أنحاء جسم الإنسان، لتكوين العامل الممرض في المختبر.

ووفقًا للدراسة، طورت بعض الهامستر قشورًا على سطح مقلة عيونها، مما أثر في النهاية على رؤيتها.

وقال الباحثون إنها علامة على أن الهامستر السوري البالغ من العمر 3 أسابيع المصاب بالفيروس لديه إمكانية لعب دور في دراسة اضطرابات العصب البصري الناجمة عن مرض فيروس الإيبولا.

إجراء التجارب على الحيوانات

وذكرت الدراسة أنه تم إجراء التجارب على الحيوانات، بعد موافقة لجنة التجارب على الحيوانات التابعة لمركز حيوانات المختبر بمعهد تشانجتشون للبحوث البيطرية بالأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية.

ومنذ الإعلان عن انتشار الفيروس كحالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا في يناير 2020، تم تقديم العديد من الادعاءات والادعاءات المضادة حول أصل الفيروس، وافترض الكثيرون أنه انتشر في سوق الحيوانات الحية قبل أن ينتشر في جميع أنحاء العالم، لكن البعض ادعى أيضًا أنه تم تسريبه من المختبر. 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً