الفريق أسامة ربيع: نولي اهتماما كبيرا بتطوير المجال البحثي وبرامج تدريب الكوادر البشرية بالهيئة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن الفريق أسامة ربيع: نولي اهتماما كبيرا بتطوير المجال البحثي وبرامج تدريب الكوادر البشرية بالهيئة

تفقد أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، جامعة كوريا البحرية والمحيطات في مدينة بوسان، ضمن جولته الخارجية لكوريا الجنوبية، واستقبله السيد ريو دونج كيون رئيس الجامعة وعدد من قيادات الجامعة، حيث اطلع على طبيعة المركز، وتخصصاته البحثية في مجالات علوم البحار، كما تفقد محاكي التدريب الملحق بالجامعة، وسفينة التدريب التي توفر تدريبا عمليا للطلبة مكملا للدراسة النظرية.

جامعة كوريا البحرية والمحيطات

وناقش ربيع سبل تعزيز التعاون العلمي بين قناة السويس وجامعة كوريا البحرية والمحيطات من خلال بحث إمكانية التنسيق وتبادل الخبرات بين مراكز الأبحاث والتدريب المهني التابعة للهيئة من جهة وبين مركز الأبحاث في علوم البحار والتدريب التابعة لجامعة كوريا البحرية من جهة أخرى.

وتناول اللقاء بحث تبادل الخبرات في مجال المحاكيات المتطورة بالتعاون بين مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة ومحاكي جامعة كوريا البحرية، فضلا عن مناقشة سبل التنسيق للاستفادة من الخبرات الأكاديمية التي تزخر بها الجامعة في التخصصات البحرية المختلفة.

وأوضح ربيع أن الجامعة تعكف على تطوير مركز الأبحاث التابع لها بتبني استراتيجية عمل تستهدف تحديث التقنيات التكنولوجية والبحثية التي يعتمد عليها المركز في إجراء بحوث التربة والأبحاث البيئية المختلفة المرتبطة بطبيعة المياه والهواء، علاوة على الدراسات البيئية الرامية إلى قياس تأثيرات التغيرات المناخية على طبيعة الحياة البحرية وجودة الحياة في منطقة القناة.

بحث سبل تطوير مراكز التدريب المهني التابعة لترسانات الهيئة

وأضاف الفريق ربيع أن استراتيجية التطوير والتحديث بالهيئة ترتبط ارتباطا وثيقا برفع كفاءة الكوادر البشرية من خلال عقد برامج تدريبية متقدمة في كل التخصصات وبحث سبل تطوير مراكز التدريب المهني التابعة لترسانات الهيئة (الأبرانتية) وتحويلها لأكاديمية علمية وصرح تعليمي يسهم في دعم جهود توطين الصناعات البحرية والصناعات الثقيلة في مصر.

من جهته، أشار السيد ريو دونج كيون رئيس الجامعة إلى أهمية التكامل العلمي وتبادل الخبرات بين المراكز البحثية لما تتيحه منتحقيق الاستفادة المثلى من الخبرات المختلفة بما يسهم في صقل المعرفة العلمية وتطورها.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً