المدّعي العام في محاكمة ترمب يرحب بحكم الإدانة… وحملة بايدن: «لا أحد فوق القانون»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن المدّعي العام في محاكمة ترمب يرحب بحكم الإدانة… وحملة بايدن: «لا أحد فوق القانون» والان مع تفاصيل هذا الخبر

رحّب المدّعي العام في المحاكمة الجنائية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بحكم الإدانة الذي صدر الخميس في نيويورك بحقّ الملياردير الجمهوري، معتبراً أنّ «هيئة المحلفين قالت كلمتها» حين وجدت المتّهم مذنباً بكل التّهم الـ34 الموجّهة إليه.

وقال المدّعي العام ألفين براغ خلال مؤتمر صحافي، إنّ «الصوت الوحيد الذي يهمّ هو صوت هيئة المحلّفين، وهيئة المحلّفين قالت كلمتها”، مشيراً إلى أنّ أعضاء الهيئة الـ12 أصدروا بالإجماع قرارهم بإدانة المدّعى عليه “بـ34 تهمة تتعلّق بتزوير محاسبي مشدّد لإخفاء مؤامرة هدفها إفساد انتخابات 2016».

من جهتها اعتبرت الحملة الانتخابيّة للرئيس الأميركي جو بايدن، أنّ حُكم الإدانة الجنائيّة التاريخي الذي أصدرته هيئة محلّفين في نيويورك بحقّ منافسه الرئيس السابق دونالد ترمب، هو دليل على أنّ «لا أحد فوق القانون».

وقال المسؤول في الحملة مايكل تايلر في بيان، إنّه رغم هذه الإدانة «هناك طريقة واحدة فقط لإبقاء دونالد ترمب خارج المكتب البيضوي، ألا وهي بطاقة الاقتراع. فسواء أدين أو لم يُدَن فإنّ ترمب سيكون المرشح الجمهوري» للانتخابات الرئاسية المقرّرة في 5 نوفمبر (تشرين الثاني).

من جهة أخرى، اكتفى البيت الأبيض بالقول إنّه «يحترم حُكم القانون ولا يدلي بأيّ تعليق آخر».

أما الرئيس جو بايدن الذي يمضي الخميس مع أسرته لإحياء الذكرى السنوية التاسعة لوفاة نجله البكر، فلم يُدلِ من ناحيته بأيّ تعليق في الحال.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً