انخفاض أسعار زيت الطعام 36% والألبان 20%؜

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن انخفاض أسعار زيت الطعام 36% والألبان 20%؜ والان مع التفاصيل


السبت 27/أبريل/2024 – 02:39 م

قال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التخفيضات على أسعار زيوت الطعام وصلت إلى 36% وباقي السلع تفاوت التخفيض بها ما بين 30% إلى 35%.

وأشار كمال خلال جولته بإحدى السلاسل التجارية اليوم، إلى أن السكر يتوافر بكل السلاسل التجارية والسوبر ماركت بسعر يتراوح ما بين 35 جنيها إلى 38 جنيها للكيلو وأسعار الأرز تبدأ من 29 جنيها للكيلو والمكرونة تبدأ من 11 جنيهًا.

وأكد أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي وجه الأجهزة الرقابية والمديريات والإدارات التابعة بالمرور الدائم على كافة الأنشطة التجارية؛ للتأكد من التخفيضات الموجودة على السلع وكذلك جودة السلع المعروضة أيضا.

ونوه معاون وزير التموين المتحدث الرسمي، أن التخفيضات بالألبان والجبن تفاوتت ما بين 10 إلى 20%، مضيفا أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى 6 أشهر في أغلب السلع.

وحث أحمد كمال المواطنين على الاستفادة من نسب التخفيض والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمحال التجارية، مؤكدا أن خفض الأسعار جاء بعد الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدولة مؤخرًا.

وأكد كمال، أن التخفيضات على السلع تأتي بالتزامن مع التخفيضات على السلع المعمرة ما بين 25 إلى 30%، مؤكدا أن الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات مستمرة مع وزير التموين لمراجعة موقف تخفيض الأسعار أولا بأول.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً