بالقاتل… الكويت تبلغ الدور الحاسم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالقاتل… الكويت تبلغ الدور الحاسم والان مع تفاصيل هذا الخبر

سجل عيد الرشيدي هدفاً متأخراً ليمنح الكويت الفوز 1-صفر على أفغانستان ويضمن لبلاده حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027 والمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم بعد نهاية الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المشتركة اليوم (الثلاثاء).

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تأهلت الكويت في المركز الثاني بالمجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى سبع نقاط، متفوقة بفارق نقطتين عن الهند التي خسرت 2-1 أمام تشكيلة شابة لمنتخب قطر في مباراة أقيمت في نفس التوقيت، وأفغانستان التي تذيلت ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط.

وكانت قطر قد ضمنت التأهل إلى المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم وكأس آسيا 2027 في السعودية قبل آخر جولتين، ولذلك قرر ماركيز لوبيز مدرب قطر الاستعانة بعناصر شابة خلال التوقف الدولي الحالي لدمجها مع اللاعبين أصحاب الخبرة في المستقبل.

وجاء هدف الكويت الوحيد في المباراة بعد عمل جماعي مميز، وصلت على أثره تمريرة محمد دحام إلى زميله الرشيدي داخل المنطقة ليطلق تسديدة قوية سكنت شباك أفغانستان قبل تسع دقائق على نهاية المباراة ليطلق الاحتفالات في ملعب «علي صباح السالم».

وفي مباراة أقيمت في نفس التوقيت، قلبت قطر تأخرها بهدف إلى الفوز 2-1 على الهند لتحرمها من التأهل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم والصعود المباشر إلى كأس آسيا 2027.

وافتتح لاليانزوالا تشانغتي التسجيل للهند قبل ثماني دقائق من الاستراحة، ليضع فريقه في موقف جيد من أجل التأهل. لكن يوسف أيمن سجل التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 73 بعد خطأ فادح من حارس الهند في إبعاد ضربة رأس من أيمن لتمر الكرة بين ساقيه قبل أن يؤكد مدافع قطر الهدف بوضع الكرة في الشباك. وسجل أحمد الراوي هدف فوز قطر قبل خمس دقائق من نهاية المباراة بتسديدة منخفضة من داخل قوس منطقة الجزاء، لترفع قطر رصيدها بهذا الفوز إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً