بعد هجومها على إسرائيل.. أمريكا تعلن تطبيق عقوبات ضد إيران خلال أيام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن بعد هجومها على إسرائيل.. أمريكا تعلن تطبيق عقوبات ضد إيران خلال أيام

وفقًا لمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أكدت الولايات المتحدة أنها لن تتردد في محاسبة إيران وفرض عقوبات جديدة عليها خلال الأيام المقبلة.

يتم تنسيق هذه الخطوة مع الحلفاء والشركاء، بما في ذلك مجموعة السبع، وقادة الحزبين في الكونجرس الأمريكي، وذلك ردًا على الهجوم الجوي الذي شنته إيران ضد إسرائيل.

البيت الأبيض أصدر بيانًا يفيد بأن الرئيس جو بايدن يعمل على تنسيق رد شامل مع الحلفاء والشركاء ومجموعة السبع الكبرى وقادة الحزبين في الكونجرس الأمريكي لمحاسبة إيران على هجومها غير المسبوق ضد إسرائيل خلال الأيام المقبلة.

سوليفان أوضح أن العقوبات الجديدة ستستهدف برنامج إيران للصواريخ والطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى الكيانات التي تدعم الحرس الثوري الإسلامي ووزارة الدفاع الإيرانية. وأشار إلى أن الحلفاء والشركاء من المتوقع أن يتخذوا أيضًا إجراءاتهم الخاصة ضد إيران.

يعمل البيت الأبيض أيضًا على تعزيز التكامل الناجح للدفاع الجوي والصاروخي وأنظمة الإنذار المبكر في الشرق الأوسط لتعزيز قدرات الدفاع والحد من قدرات إيران العسكرية.

تأكيدًا للالتزام القوي، يقول سوليفان إن الضغط سيستمر، وأن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ إجراءات أخرى بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء لمحاسبة الحكومة الإيرانية ومواجهة سلوكياتها المثيرة للمشاكل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً