بعد وفيات الحجاج.. نكشف طريقة السياحة لـ تحديد الشركات المخالفة خلال موسم الحج

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن بعد وفيات الحجاج.. نكشف طريقة السياحة لـ تحديد الشركات المخالفة خلال موسم الحج والان مع التفاصيل


الخميس 20/يونيو/2024 – 09:31 م

كشف أحد أصحاب شركات السياحة الدينية المُشاركة في موسم الحج 2024، عن طرق معرفة الشركات المُخالفة صاحبة تأشيرات الزيارة والمتسببة في وفاة الحجاج المصريين خلال الموسم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الخطوات الأولى لوزارة السياحة والآثار بالاشتراك مع غرفة شركات السياحة للكشف عن الشركات الوهمية، هي البحث عن الباركودات المستخرجة للحالات المتوفاة، ومن الباركود يتم تحديد اسم الشركة أو السمسار.

10 وفيات فقط من الحج السياحي بسبب كبر السن

وأشار المصدر، إلى أن شركات السياحة المعتمدة من وزارة السياحة والآثار بريئة تماما من مشاكل وفيات الحجاج المصريين، معلقًا: وفيات الحج السياحي وصل عددهم إلى 10 وفيات، وأسباب الوفيات طبيعية بسبب التقدم في السن وليس الإهمال.

واستكمل: المتسبب في حالات الوفيات الكثيرة السماسرة وتأشيرات الزيارة، لافتًا إلى أن السيطرة عليهم تحتاج إلى جهد وتعاون بين وزارات مختلفة وضمنها السياحة والمالية – مصلحة الضرائب – وبعض الجهات المعنية الأخرى، لأنه ليس لديهم أي تراخيص سياحية أو غيرها.

وسبق ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل خلية أزمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

وكشف مصدر داخل غرفة شركات السياحة، المتسببين في حالات الوفيات من الحجاج هذا العام داخل المملكة العربية السعودية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن شركات السياحة المعتمدة من وزارة السياحة والآثار بريئة تماما من مشاكل وفيات الحجاج المصريين، معلقًا: لا يوجد مفقود واحد ضمن بعثة حجاج شركات السياحة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً