بواتينغ ينتقل إلى لاسك لينز النمساوي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن بواتينغ ينتقل إلى لاسك لينز النمساوي والان مع تفاصيل هذا الخبر

ما هي الخطوة التالية لهانسي فليك في برشلونة؟

كان هناك الكثير من الضجة خارج فندق «غران ميليا» في برشلونة ليلة الثلاثاء لدرجة أنك قد يُغفر لك إذا اعتقدت أن تايلور سويفت كانت في المدينة.

فبينما كانت الكاميرات تومض والمراسلون التلفزيونيون يتزاحمون على مواقعهم، ظهر أخيراً شخص ما. لم تكن سويفت (كانت في مدريد). بل كان رافائيل يوستي، نائب رئيس برشلونة.

«كيف سارت الأمور مع هانسي فليك؟ هل أنت راضٍ عن التعاقد؟»

أجاب يوستي مبتسماً: «في الوقت الحالي، سأكون راضياً عن الوصول إلى سيارتي».

في الداخل، كان فليك ووكيل أعماله بيني زاهافي والعديد من كبار المسؤولين التنفيذيين في البارسا، بمن فيهم الرئيس جوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو، لا يزالون مجتمعين حول طاولة في مطعم الفندق.

أراد البارسا إبعاد فليك عن الكاميرات حتى تكون صورهم هم أول ما تُلتقط له عند الإعلان عن الصفقة. خرج يوستي من الباب الأمامي، لكن فليك غادر في شاحنة صغيرة ذات نوافذ ملونة من المخرج الخلفي.

في منتصف اليوم التالي، نُشر فيديو على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبارسا، ليؤكد ما كان يعرفه الجميع بالفعل: تم تأكيد تعيين فليك رسمياً مدرباً جديداً لبرشلونة.

في اليوم نفسه، قام المدرب الألماني بأول زيارة له إلى ملعب تدريب البارسا، واجتمع مرة أخرى مع ديكو ومساعده بويان كركيتش. كانت زيارة قصيرة للغاية، لكنه التقى أيضاً مع أليخاندرو بالدي وفرينكي دي يونج حيث كان كلاهما يؤديان تدريبات في صالة الألعاب الرياضية كجزء من عملية تعافيهما من الإصابة.

غادر فليك بعد ذلك إلى إيبيزا لقضاء عطلة مع عائلته. من المقرر تقديم عرض رسمي لوسائل الإعلام في يوليو (تموز). وقال مصدر في البارسا – فضّل، مثل جميع من تم ذكرهم هنا، التحدث دون الكشف عن هويته لحماية موقفه – إن هذا الأمر جاء بطلب من فليك نفسه احتراماً لتشافي؛ لأن إقالته كانت قد تمت للتو.

وقد توقف لاعبو برشلونة فعلياً عن العمل منذ يوم الاثنين 27 مايو (أيار)، وهو اليوم التالي للمباراة الأخيرة لتشافي في قيادة الفريق، والتي فاز فيها الفريق على إشبيلية 2-1 في الدوري الإسباني. ومن المتوقع أن تستأنف تدريبات النادي مرة أخرى في 10 يوليو.

لذا، فإنه في الوقت الحالي أمام فليك بعض الوقت قبل البدء بشكل صحيح، لكن برشلونة يميل إلى أن يكون نادياً مزدحماً، حتى في أكثر الأوقات هدوءاً مع انتهاء الموسم الآن.

إليك ما سيكون على جدول الأعمال…

على الرغم من أن فليك تحدث باللغة الإنجليزية مع مجلس الإدارة خلال أول عشاء له في برشلونة، فإنه لا يزال بحاجة إلى تعلم التحدث ببعض الإسبانية للتواصل مع اللاعبين؛ أولاً الإسبانية، ثم الكاتالونية. وهذا أمر يجلب البهجة دائماً للعديد من مشجعي البارسا، ويظهر المزيد من الالتزام تجاه النادي.

اجتماع فليك مع إدارة برشلونة كان مثمراً (رويترز)

تقول مصادر النادي إنه يتواصل في الوقت الحالي باللغة الإنجليزية، وإن «هناك تفاهماً جيداً مع ديكو ولابورتا»، لكنه يتعلم اللغة الإسبانية منذ بضعة أشهر. وعرض برشلونة تقديم المساعدة إذا لزم الأمر.

أمضى كل من جواو كانسيلو وجواو فيليكس الموسم على سبيل الإعارة في البارسا، قادمين من مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد على التوالي.

كان كانسيلو أكثر بروزاً هذا الموسم على الرغم من أنه كان متذبذباً دفاعياً. كان التعاقد مع جواو فيليكس مفضلاً لدى لابورتا شخصياً، في حين فضل تشافي في الصيف الماضي التعاقد مع لاعبين آخرين. ظهر فيليكس غالباً من مقاعد البدلاء في نهاية الموسم، وكانت آخر مشاركة له في أبريل (نيسان).

في المفاوضات مع البارسا، قال فليك إنه سعيد بالتشكيلة التي يمتلكها الفريق ويرى أنها قادرة على الفوز بالألقاب. ولكن الحقيقة هي أن الاتجاه الرياضي للبارسا، بقيادة ديكو ومن المرجح أن يكون على علم وثيق من لابورتا أيضاً، سيقرر بقاء أو رحيل اللاعبين البرتغاليين.

وسيعتمد قرارهم أيضاً على ما إذا كان النادي قادراً على تحسين صورته المالية. تعني قواعد الدوري الإسباني أنه يجب على النادي أن يسد فجوة بقيمة 130 مليون يورو في حساباته لهذا الموسم بحلول نهاية يونيو (حزيران) إذا أراد النادي جلب أي لاعبين جدد هذا الصيف – حتى في الانتقالات المجانية أو الإعارة.

سيتعين على برشلونة التفكير في صفقات بيع كبيرة، ولكن لم يتم اتخاذ قرار محدد بشأن أي صفقات مغادرة.

نظراً للوضع المالي للنادي، سيتم الاستماع إلى أي عرض جيد – على الرغم من أن بعض اللاعبين يعتبرون غير قابلين للمساس، ومن بينهم لامين يامال وغافي وبيدري ومارك أندريه تير شتيغن.

كما يبدو من المرجح أن يبقى روبرت ليفاندوفسكي. وكان أحد الأسباب التي أدت إلى قرار إقالة تشافي هو أنه طلب رحيل بعض اللاعبين الذين يعتبرهم النادي مهمين، أحدهم ليفاندوفسكي الذي يتشارك معه فليك في وكيل أعمال.

من المرجح أن يرحل أوريول روميو، كما أن رونالد أراوخو كان يعتبر مرشحاً قوياً محتملاً للبيع، وكذلك رافينيا بعد نهايته الإيجابية للموسم (النظرية تقول إن قيمته السوقية ستكون مرتفعة).

تقول مصادر مقربة من أراوخو إنه لم يتم إخباره بأن النادي يتطلع لبيعه. ويقولون إنه سعيد في برشلونة وإنه ينوي البقاء. وهو مرتبط بعقد حتى عام 2026، وهو لاعب قلب دفاع يحبه فليك. لكنه لا يستطيع التحكم في رغبة النادي في بيعه لكسب المال.

اللاعب الآخر الذي لا يزال مستقبله معلقاً هو سيرجي روبرتو. سينتهي عقد اللاعب الكاتالوني قريباً ولن يكون بإمكانه التدرب مع برشلونة. وينوي النادي أنه إذا كان هناك متسع في الحد الأقصى للراتب، فسيتم إعادة التعاقد معه في صفقة جديدة. ولكن بخلاف الوعود الشفهية، ليس لديه أي شيء آخر. وتقول مصادر مقربة من اللاعب إنه يشعر بأنه أقرب إلى الرحيل الدائم.

ويقولون إنه لم يرغب قَطّ في الاستماع إلى العروض المنافسة؛ لأن ناديه هو برشلونة، وأنه لا توجد مشكلة في البقاء بالراتب المخفض الذي تم الاتفاق عليه حول تجديده الأخير. والآن، وللمرة الأولى، يستمع اللاعب إلى العروض في حال لم يتمكن برشلونة من توفير مكان له وينتهي به الأمر بالتخلي عنه.

سينتظر فليك أيضاً لمعرفة ما إذا كان أنسو فاتي سيبقى أم لا. بعد موسمه المخيب للآمال في برايتون، سيكون برشلونة سعيداً بخروجه على سبيل الإعارة مرة أخرى، لكن فاتي يريد اختبار نفسه خلال فترة الإعداد للموسم الجديد وإثبات قدرته على المساهمة.

لاعب آخر لن يكون من السيئ إعارته هو فيتور روكي. وصل اللاعب البرازيلي الذي تبلغ قيمته 30 مليون يورو (صفقة التعاقد معه قد تساوي ضعف هذا المبلغ مع الإضافات المحتملة) وسط ضجة كبيرة، لكنه لم يلعب دور البطولة مع تشافي.

وتعتقد مصادر في غرفة الملابس أنه لا يزال بحاجة إلى صقل أسلوبه الفني، وتعتبر إعارته إلى أحد الأندية الإسبانية خياراً جيداً. بالإضافة إلى أنه غير مسجل في الدوري الإسباني في الوقت الحالي؛ تم تسجيله بشكل مؤقت فقط بسبب إصابة غافي.

المشكلة الكبيرة الأخيرة هي موهبة برشلونة الشابة

سيكون أحد إرث تشافي هو دعم أحدث موجة من المواهب التي ستخرج من أكاديمية برشلونة للشباب.

ويعتقد النادي أن يامال يجب أن يكون لاعباً أساسياً في المواسم المقبلة، كما أن باو كوبارسي هو بالفعل أحد لاعبي قلب الدفاع الأساسيين في الفريق. كما حصل فيرمين لوبيز على مكانه، وجدد هيكتور فورت للتو عقده حتى عام 2026. اللاعب التالي هو مارك كاسادو. ولكن، مثل الكثير مما سبق ذكره، فإن قرار فليك بشأن كيفية ملاءمة هؤلاء اللاعبين الشباب لتخطيط فريقه، يجب أن ينتظر حتى يقوم برشلونة بإصلاح الأمور المالية – والتي تظل القضية ذات الأولوية في النادي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً