دعاء يوم عرفة 2024.. تقرب به إلى الله ” كلمات مستحبة “

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن دعاء يوم عرفة 2024.. تقرب به إلى الله ” كلمات مستحبة ”

دعاء يوم عرفة 2024، من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها في الفترة الحالية، تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، فهو يعد من الأيام المشهودة التي يستجاب فيها الدعاء، وقد أوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم بصيامه، وأبلغ أنه يكفر ذنوب عامين، وهناك العديد من العبارات التي يمكن التودد والتقرب بها إلى الله في هذا اليوم.

ويستعرض ‘ أهل مصر ‘ من خلال التقرير التالي، أدعية يوم عرفة المستحبة، التي من خلالها يستطيع المسلم مناجاة الله تعالى، لعل الله سبحانه وتعالى، يستجيب منه، ويغفر له ذنوبه.

دعاء يوم عرفة 2024

دعاء يوم عرفة 2024

جاء دعاء يوم عرفة 2024 كالتالي:

– اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.

– اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين.

دعاء يوم عرفة المستحب

يمكن أيضًا ترديد دعاء يوم عرفة المستحب التالي:

– اللّهم اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلي، اللّهم سهّل لنا كل عسير وأرنا في حياتنا ما يسرّنا ويرضيك.

– ربنا إننا سمعنا مناديًا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار.

دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة

كذلك يمكن ترديد دعاء يوم عرفة التالي:

– ربَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الكافرين.

– اللهم ارزقنا فرحة في يوم عرفه لا تسعها الدنيا ومن عليها وعوضنا بما هو خيرا لنا وابعدنا عن كل شر وارزقنا حظا تدمع اعيوننا فرحا به يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً