«دنيا» قادرة على انتزاع ميدالية في «باريس 2024»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن «دنيا» قادرة على انتزاع ميدالية في «باريس 2024» والان مع تفاصيل هذا الخبر

أكد شداد العمري، رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو، أن البطلة دنيا أبو طالب تنتظرها فترة إعداد طويلة وشاقة قبل أولمبياد باريس 2024.

وقال العمري لـ«الشرق الأوسط»: «بدأت فترة الإعداد من أبها، ثم ستتجه إلى تركيا، ومنها إلى كوريا، ثم إلى تونس، وبعد ذلك إلى باريس للمشاركة في الأولمبياد».

وأبدى العمري ثقته بقدرة دنيا على خطف إحدى الميداليات الأولمبية.

وقال العمري في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، في ختام بطولة المملكة للفرق الجماعي، التي أقيمت في مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة: «إنهم في اتحاد التايكوندو حريصون على أن تكون بطولاتهم الداخلية على مستوى عالٍ لتكون قريبة من البطولات العالمية، حتى يعيش اللاعبون أجواء البطولات الدولية».

وأوضح أن المستويات ارتفعت عن السابق، والنتائج الدولية الأخيرة كانت دافعاً لهم، وطموح اللاعبين واللاعبات أصبح عالياً.

وعن تطوير اللعبة، أشار العمري إلى أنهم أدخلوا نظام الاحتراف الأجنبي هذا العام، ما ساهم في ارتفاع مستوى اللاعب السعودي.

وأكد أن «الرياضة السعودية هذه الفترة، وفق رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تجد الدعم الكافي، بل إنه يفوق توقعاتنا، لذلك على الاتحادات الرياضية أن تستغل هذا الدعم وأن تسهم في النهضة الرياضية».

وتابع العمري: «اتحاد التايكوندو أحد الاتحادات التابعة للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، التي حرصنا على استغلال الاستراتيجيات والخطط التي أوجدتها اللجنة الأولمبية والبارالمبية بقيادة الأمير عبد العزيز الفيصل، لتكون لنا إنجازات مميزة على المستوى الدولي».

واختتم حديثه بالقول: «الحمد لله لدينا دنيا أبو طالب التي دخلت التاريخ كونها أول رياضية سعودية في جميع الرياضات تتأهل للأولمبياد عن طريق آلية التأهل المباشر، كما أننا حققنا أول ميداليتين ذهبيتين للمملكة خلال البطولة الآسيوية عن طريق دنيا أبو طالب ورياض ظافري».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً