رياح الخماسين تتصدر مؤشرات جوجل.. ما القصة؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن رياح الخماسين تتصدر مؤشرات جوجل.. ما القصة؟

تصدرت رياح الخماسين مؤشرات جوجل خلال الساعات الماضية، حيث تشهد جميع المحافظات، موجة حارة تتزامن مع دخول فصل الصيف، وهو ما ينتج عنها ارتفاع ملحوظ في الحرارة، مع تزيد الحرارة بشكل محسوس، خاصة في فترة الظهيرة، من اليوم وهو يعد ساعات الذروة، وحذرت الأرصاد المواطنين من هذه الرياح.

حيث تعد رياح الخماسين من أبرز الظواهر الجوية الغير متكررة، وتكون مصاحبة للذباب، وهو ما يتطلب ضرورة إحكام إغلاق النوافذ منعا لدخول الذباب إلى المنازل، حيث تكون بشكل كثيف مثلما حدث في المحافظات الجنوبية خلال الساعات الماضية.

ظاهرة رياح الخماسين

رياح الخماسين

ضربت رياح الخماسين محافظة أسوان، حيث اجتاحت المدينة، مصحوبة بحالة من التقلبات التي أدت إلى تصاعد الأتربة إلى مستويات مرتفعة، وهو ما نتج عنه حجب الرؤية بشكل جذئ، وخاصة على طريق كورنيش النيل والطرق السريعة، والطريق الصحراوى، تسببت هذه الرياح في إطلاق محافظة أسوان تحذيراتها

لأصحاب وقائدى المركبات بتوخى الحذر أثناء السير على الطرق السريعة، مع رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء، تحسباً لاى أحداث ناجمة، ورفع درجة الإستعداد لفرق الكهرباء والحماية المدنية، والإسعاف، والمستشفيات بالحافظة خلال الساعات الماضية.

طرق التغلب على رياح الخماسين

يمكن التغلب على رياح الخماسين من خلال اتباع تعليمات الأرصاد بإلتزام المواطنين بأماكن تواجدهم، مع تقليل الحركة سواء للمشاة أو المركبات للحد من الحوادث، و توخى الحذر بعدم التواجد فى الأماكن المفتوحة، مما ينتج عنه مجابهة مثل هذه النوعية من الرياح.

طقس الأيام المقبلة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الأيام المقبلة تقلبات طفيفة دون التأثير على الأنشطة اليومية، وهو ما يتطلب ضرورة عدم تخفيف الملابس خلال فترة الليل، وتحذر الأرصاد من كثافة الشبورة المائية التي تشهدها بعض الطرق الزراعية، والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

الخماسين

مع الوضع في الإعتبار أن الفرق في درجات الحرارة بين فترتي النهار والليل، ستتجاوز عشر درجات، نظرً لأن فصل الربيع يتميز بتقلباته الجوية السريعة، والتغير الجوي بين يومٍ وآخر، ما يستوجب المتابعة اليومية للنشرات، وتحديدًا حتى نهاية فصل الربيع بعد شهرين، لعدم الاصابة بنزلات البرد المتكررة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً