سنكون كالجدار الأصفر أمام هولندا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن سنكون كالجدار الأصفر أمام هولندا والان مع تفاصيل هذا الخبر

سيساند حارس مرمى رومانيا فلورين نيتا فريقه للفوز على هولندا خلال الوقت الأصلي لمباراة دور الـ16 في بطولة أوروبا لكرة القدم في ميونيخ، يوم الثلاثاء المقبل، وتجنّب إثارة ركلات الترجيح.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قدم نيتا (36 عاماً) أداءً مثيراً للإعجاب في حراسة مرمى رومانيا التي تصدرت المجموعة الخامسة لتشارك لأول مرة في الأدوار الإقصائية ببطولة أوروبا منذ 24 عاماً.

وقال نيتا للصحافيين، السبت: «أنا مستعد لركلات الترجيح لكنني لا أريد الوصول لها. أريد أن نفوز خلال 90 دقيقة وأثق بقدرة الفريق على تحقيق ذلك»، مؤكداً: «ستكون مباراة صعبة ولكن إذا احترمنا ما يقوله لنا المدرب (إدوارد يوردانيسكو) واتخذنا القرارات الصحيحة، أتمنى أن نتمكن من تحقيق نتيجة جيدة. ويجب أن نكون مثل الجدار الأصفر وأن نكون متحدين. إذا فعلنا ذلك سننجح».

وأضاف: «هولندا تملك لاعبين جيدين يلعبون في بطولات قوية. هذه قوة لا أعتقد أننا قادرون على مواجهتها ولكن من خلال قوة المجموعة يمكننا التغلب على هذا الفارق».

وفضل يوردانيسكو الحارس نيتا، الذي خاض أول مباراة دولية عام 2017، على حارسي المرمى الآخرين ستيفان تارنوفانو وهوراتيو مولدوفان رغم أن الأخير بدأ 8 من 10 مباريات في التصفيات.

وقال نيتا: «أنا وبقية حراس المرمى أصدقاء مقربين للغاية. ويعود الفضل لمولدوفان في وجودنا هنا في بطولة أوروبا. نحن فريق. ولدينا علاقة جيدة ونشجع بعضنا دائماً».

وتابع: «لم أكن أعلم حتى اللحظة الأخيرة أنني سألعب. هذا الغموض يبقينا جميعاً معلقين. أحاول الاستمتاع بكل لحظة أقضيها هنا مع هذه العائلة.., وسعيد للغاية لأننا كتبنا التاريخ مع هذا الفريق الرائع، لكن أتمنى ألا نتوقف الآن. أتمنى أن تكون هناك فرحة أكبر بعد مباراة هولندا».

وقال نيتا إنه لا يفكر في الاعتزال الدولي مهما حدث يوم الثلاثاء.

وأوضح: «بالنسبة لي المنتخب الوطني هو الشيء الأكثر أهمية. لا أريد أن أتوقف هنا، أود أن ألعب حتى 10 سنوات أخرى. سأتعامل مع الأمر خطوة بخطوة موسماً تلو آخر».

وعند سؤاله عن اللحظة الأكثر عاطفية التي مر بها في البطولة حتى الآن، كان نيتا واضحاً وقال: «في نهاية كل مباراة عندما أعانق زوجتي وأبنائي يقولون لي إنهم فخورون بي وإنهم يحبونني».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً