صراع البطاقات الأوروبية يشعل المنافسة بين «أندية البريميرليغ»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن صراع البطاقات الأوروبية يشعل المنافسة بين «أندية البريميرليغ» والان مع تفاصيل هذا الخبر

مع دخول موسم الدوري الإنجليزي الممتاز أسابيعه الثلاثة الأخيرة، يظل السباق على المراكز الأوروبية مثيراً للاهتمام.

لا تزال الأماكن المتاحة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي متاحة للاستيلاء عليها، ويبدو أن السباق للحصول عليها سيستمر طويلاً.

ستلعب 7 فرق إنجليزية في أوروبا الموسم المقبل، على الرغم من الغياب شبه المؤكد للمركز الخامس في دوري أبطال أوروبا، ويمكن تصنيف 3 مراكز فقط على أنها محسومة.

لذا، مع وصول الحملة إلى أيامها الأخيرة، إليك كيفية تشكّل المعركة.

تحصل الفرق الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز على التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ومع التغييرات القادمة على النظام، هناك فرصة للحصول على مكان إضافي، لكن الأداء الضعيف من الفرق الإنجليزية في المسابقات الأوروبية هذا الموسم يعني أن إيطاليا وألمانيا على استعداد لقنص البطاقة الخامسة.

ومن المؤكد أن آرسنال وليفربول ومانشستر سيتي سيؤكدون التأهل في مبارياتهم المتبقية بينما أستون فيلا، صاحب المركز الرابع، في وضع أفضل للانضمام إليهم.

يُمنح مكانان في الدوري الأوروبي للفرق الإنجليزية: أحدهما للفريق الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز والآخر للفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

عندما ينتهي الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي في المراكز الخمسة الأولى على أية حال، يتم تأجيل هذا المركز إلى صاحب المركز التالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

توتنهام هوتسبير هو الفريق الذي يحتل المركز الخامس، وعلى الرغم من طموحاته في اللحاق بفيلا في المركز الرابع، فمن المرجح أن يضطر إلى الاستقرار في الدوري الأوروبي.

مانشستر يونايتد في وضع جيد لأخذ الآخر. يواجه جاره مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للعام الثاني على التوالي، ويحتل الفريق حالياً المركز السادس في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

يُمنح المكان الوحيد لفريق إنجليزي في دوري المؤتمر للفائز بكأس رابطة المحترفين (كاراباو)، وبما أن الفائز بكأس كاراباو هذا الموسم هو ليفربول، الذي سيتأهل حتماً لدوري الأبطال، من المرجح أن يتم منح مكان دوري المؤتمر الأوروبي إلى صاحب المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز. هذا هو نيوكاسل يونايتد حالياً، إنما هناك عدد قليل من الفرق التي لا تزال في المنافسة.

تعرضت آمال برايتون في خوض جولة أوروبية أخرى لضربة قوية بعد هزيمته 0 – 4 أمام مانشستر سيتي، يوم الخميس، وسيحتاجون إلى مسيرة شبه خالية من العيوب حتى النهاية إذا كانوا يريدون أي فرصة للوصول إلى أحد المراكز السبعة الأولى.

في الحقيقة، قد لا تتحرك الفرق السبعة الأولى حالياً كثيراً في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من الموسم، وهو توقع تشاركه أوبتا.

لا يزال بإمكان توتنهام اللحاق بأستون فيلا في المركز الأخير في دوري أبطال أوروبا، لكن مستواهم غير المتسق والمواجهات الصعبة تجعل من غير المرجح أن يتمكنوا من تحسين إجمالي نقاط فيلا فيما تبقى من الموسم.

ومع ذلك، فمن غير المرجح أيضاً أن ينتهوا في أقل من المركز الخامس. ويحتاج الفريق إلى 3 انتصارات في مبارياته الست ليضمن المركز الخامس، لكن من المحتمل أن يكون عدد أقل من النقاط كافياً نظراً لاحتمال خسارة الفرق التي تحتهم للنقاط.

المعركة على المركز السادس هي التي من المرجح أن تزودنا بالدراما. إذا فاز مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي، فسيأتي المركز السادس مع مكان في الدوري الأوروبي. إذا فاز فريق إريك تين هاغ بكأس الاتحاد الإنجليزي ولم يحتل المركز السادس، فسيكون ذلك مكاناً في دوري المؤتمرات الأوروبي.

يبدو أن المنافس الرئيسي لمانشستر يونايتد هو نيوكاسل، ولكن على الرغم من الموسم السيئ، فإن تشيلسي موجود أيضاً في الصورة. مهمة يونايتد بسيطة: إبقاء الفرق التي خلفه في مأزق.

ليحتل نيوكاسل المركز السادس، يحتاج إلى حصد 3 نقاط أكثر من مانشستر يونايتد خلال الجولات المقبلة. في هذه الأثناء، يحتاج تشيلسي إلى 6 نقاط أكثر من مانشستر يونايتد و4 نقاط أكثر من نيوكاسل (بسبب فارق الأهداف المتفوق لنيوكاسل).

الفريقان اللذان يفتقدان المركز السادس سيكونان في المنافسة على المركز السابع، والذي من المرجح أن يأتي بمكان في دوري المؤتمر.

لدى وست هام (الثامن)، وبورنموث (العاشر) وبرايتون (الحادي عشر) فرصة خارجية للحصول على المركز السابع، على الرغم من أنه يبدو أن لديهم الكثير من العمل لتعويض الفرق التي تعلوهم بسبب فارق النقاط والمباريات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً