فرنسا تجري الجولة الأولى من انتخابات برلمانية قد تنقل السلطة لليمين المتطرف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن فرنسا تجري الجولة الأولى من انتخابات برلمانية قد تنقل السلطة لليمين المتطرف

انطلق الناخبون الفرنسيون للإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة اليوم الأحد 30 يونيو، والتي قد تؤدي إلى تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة منذ الحرب العالمية الثانية.

الانتخابات البرلمانية في فرنسا

سيحتاج معظم الدوائر الانتخابية إلى جولة ثانية تضم جميع المرشحين الذين حصلوا على أصوات تزيد عن 12.5% من الناخبين المسجلين في الجولة الأولى، وسيفوز الأكثر تصويتاً.

يجعل النظام الانتخابي من الصعب تقدير توزيع المقاعد بدقة في الجمعية الوطنية التي تتألف من 577 مقعداً، ولن يتم الكشف عن النتائج النهائية حتى نهاية التصويت في 7 يوليو.

فاجأ الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد بدعوته لانتخابات مبكرة بعد تفوق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان في الانتخابات الأوروبية.

حزب مارين لوبان كان يعارض الاتحاد الأوروبي

وعلى الرغم من أن حزب مارين لوبان كان يعارض الاتحاد الأوروبي وينتقد الهجرة لفترة طويلة، إلا أنه الآن أصبح أقرب إلى السلطة من أي وقت مضى. وفي مقابلة صحفية، توقعت لوبان أن حزبها سيفوز بالأغلبية المطلقة وأن تلميذها جوردان بارديلا سيصبح رئيس الوزراء.

إذا حقق حزب التجمع الوطني الأغلبية المطلقة، فقد تشهد الدبلوماسية الفرنسية فترة من الاضطراب مع تنافس ماكرون، الذي أكد أنه سيواصل رئاسته حتى نهاية ولايته في عام 2027، وبارديلا سيكون له الحق في التحدث باسم فرنسا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً