قواعد الاتحاد الأوروبي في ملكية الأندية «غير عادلة»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن قواعد الاتحاد الأوروبي في ملكية الأندية «غير عادلة» والان مع تفاصيل هذا الخبر

يرى جيم راتكليف، المالك المشارك لنادي مانشستر يونايتد، أن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن ملكية الأندية المتعددة «غير عادلة»، حيث تم منع مانشستر يونايتد من التعاقد مع لاعب من نيس الفرنسي «النادي الآخر المملوك لرجل الأعمال البريطاني».

وقال راتكليف في مقابلة مع «بلومبرغ»: «لقد قالوا إنه بإمكاننا بيعه لنادٍ آخر في الدوري الإنجليزي، لكن لا يمكننا بيعه لمانشستر يونايتد، لكن هذا ليس عادلاً بالنسبة للاعب، ولا أعلم ما الذي سيحققه ذلك!».

وتنص المادة الخامسة من قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أنه لا يجوز لأي فرد أو كيان قانوني أن تكون له «سيطرة أو تأثير» على أكثر من ناد واحد مشارك في إحدى مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويجب أن يكون مجلس إدارة كرة القدم الأوروبية مقتنعاً بأن مانشستر يونايتد ونيس كيانان منفصلان للحفاظ على نزاهة المنافسة.

وفي شهر مايو (أيار) الماضي، أوضح سونيل جولاتي، رئيس الغرفة الأولى لهيئة الرقابة المالية على الأندية في الاتحاد الأوروبي، أن الأندية الخاضعة لاختبارات ملكية الأندية المتعددة لن تتمكن من نقل أي لاعبين جدد فيما بينها خلال الموسم الذي يوجدون فيه في المنافسة نفسها، أو خلال فترة الانتقالات الأولى على الفور عقب ذلك مباشرة.

وعن حالة النزاع القانوني في الدوري الإنجليزي، قال راتكليف: «لدينا عدد من المحاسبين يفوق عدد الرياضيين في مانشستر يونايتد، إذا لم تكن حذراً، فسينتهي الأمر بقضاء البريميرليغ وقتاً أطول في المحكمة بدلاً من التفكير فيما هو جيد للدوري».

وعن وضع مانشستر يونايتد الحالي قال: «هناك مجال للتحسين في كل مكان ننظر إليه في مانشستر يونايتد، وسنقوم بتحسين كل شيء، نريد أن نكون حيث يوجد ريال مدريد اليوم، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت».

وعن النظام المالي الجديد في المقترح في البريميرليغ الذي يطلق عليه اسم الإرساء، أشار: «ماذا سيفعل الإرساء؟ من شأنه أن يمنع الأندية الكبرى في البريميرليغ، آخر شيء تريده في البريميرليغ هو ألا تتمكن الأندية الكبرى في الدوري من التنافس مع أمثال ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان».

وعن فريق مانشستر يونايتد الحالي، قال: «مانشستر يونايتد ليس لديه أي لاعبين تبلغ قيمتهم 100 مليون جنيه إسترليني أو أكثر، أعتقد أننا سنقوم بعمل جيد إلى حد ما، سيستغرق الأمر فترتين أو ثلاث فترات انتقال صيفية للوصول إلى مكان أفضل».

وأكمل ‏ راتكليف حديثه: «صافي الإنفاق في مانشستر يونايتد منذ رحيل السير أليكس فيرغسون وديفيد جيل هو 1.1 مليار جنيه إسترليني، ريال مدريد لديه صافي إنفاق 200 مليون جنيه إسترليني، اليوم لديهم 6 أو 7 لاعبين تقدر قيمتهم بأكثر من 100 مليون جنيه إسترليني، مانشستر يونايتد ليس لديه أي شيء وقد قام أيضاً ببناء البرنابيو الجديد».

وعن استمرار تين هاغ، قال راتكليف: «المدرب ليس هو القضية المركزية في مانشستر يونايتد، إنه ناد رياضي ويجب أن يكون قادراً على المنافسة، ويحتاج إلى درجة من الشدة، ولكن مع جانب داعم للمدرب، لأنك تتعامل مع لاعبين صغار نسبياً، لم يكن هناك هذا النوع من البيئة».

وإجابة على سؤال ما إذا كان التعاقد مع لاعبين من أمثال كيليان مبابي وكسر هيكل الأجور من أجلهم، قال: «لا أعتقد أن الحل هو شراء لاعب مثل مبابي، لاعب واحد لن يحل مشكلة مانشستر يونايتد».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً