كيف تحافظ على هدوئك قبيل مقابلة عمل؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن كيف تحافظ على هدوئك قبيل مقابلة عمل؟ والان مع تفاصيل هذا الخبر

سواء أكانت عبر الهاتف أم وجهاً لوجه، يمكن لمقابلة العمل أن تكون شيئاً مرعباً. تريد أن تظهر خلالها بشكل احترافي، والتحدث ببلاغة لتوضيح الأسباب التي تجعلك المرشح المناسب لهذا الدور من حيث خلفيتك وتصرفاتك.

تقول مستشارة الموارد البشرية ستيفاني فاكريل، التي عملت في مجال التوظيف بشركات مثل «غوغل» و«نفيديا»: «إنه أمر مثير للقلق للغاية».

مع ذلك، كما توضح، فإن الشيء الأكثر أهمية هو «الذهاب إلى المقابلة في حالة من الاسترخاء والثقة».

إليك ما تقترحه لمساعدتك على البقاء هادئاً، وفقاً لشبكة «سي إن بي سي»:

خذ نفساً

قبل البدء بالتحدث، اسمح لنفسك أن تأخذ عملية المقابلة ببطء بعض الشيء. لا تقم بإلقاء مونولوغات عندما يُطلب منك التحدث، وامنح نفسك ثانية لتكتشف ما يريد الشخص الذي يجري معك المقابلة معرفته.

في بعض الأحيان، عندما يُطرح سؤال على أحد المرشحين، «يشعر بالتوتر الشديد لدرجة أنه يستعجل»، كما تقول فاكريل. وتضيف: «إنه يتحدث على الفور ثم لا يفهم حقيقة السؤال… وهذا يعني أنك تخاطر بعدم إعطاء الشخص الذي يجري معك المقابلة المعلومات التي طلبها بالفعل، وربما تجبره على طرح السؤال نفسه مرة أخرى».

استمع جيداً لما يقوله صاحب العمل المحتمل. توضح فاكريل: «خذ نفساً. لا تستعجل قبل التحدث. يمكنك أيضاً تكرار السؤال للتأكد من فهمك له».

قم بأداء «أغنية قوية»

نصيحة أخرى تقترح فاكريل القيام بها قبل بدء المقابلة: «استمع إلى الموسيقى. على وجه التحديد، استمع إلى الموسيقى التي ستحفّزك».

يمكن أن يحدث هذا عندما تكون في طريقك إلى المقابلة إذا كانت وجهاً لوجه، أو في المنزل خلال استعدادك للاتصال بالهاتف. وتقول: «أقوم عادة بأداء أغنية قوية قبل المقابلة».

وتشرح فاكريل: «الهدف هو اختيار شيء من شأنه أن يجعلك في مزاج جيد».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً