لا لـ«الفردية» في الاتحاد… ولن نهدر ريالاً واحداً في الصفقات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن لا لـ«الفردية» في الاتحاد… ولن نهدر ريالاً واحداً في الصفقات والان مع تفاصيل هذا الخبر

أكد المهندس لؤي ناظر، رئيس نادي الاتحاد الجديد، أنهم حصلوا على الضوء الأخضر لبدء المفاوضات والتعاقدات لفترة الانتقالات الصيفية، قبل انطلاق الموسم الجديد.

جاء ذلك في خطابه الرسمي بعد تنصيبه، اليوم الخميس، رئيساً لمؤسسة نادي الاتحاد غير الربحية.

كان ناظر، الذي جرى تنصيبه رسمياً بالتزكية؛ كونه المرشح الوحيد الذي تقدم في انتخابات عميد الأندية السعودية وحصل على 94 في المائة من الأصوات، قد ألقى خطاباً للجماهير في وجود الصحافيين ووسائل الإعلام المختلفة، بعد انعقاد الجمعية العمومية.

ووجّه ناظر، في بداية حديثه، شكره للإدارة السابقة؛ ممثلة بالرئيس أنمار الحائلي الذي حضر الجمعية العمومية بصفته عضواً ورئيساً سابقاً، حيث سلّم المفتاح الاتحادي للرئيس الجديد، في عادة اتحادية بدأها عبد الفتاح ناظر قبل قرابة 40 عاماً، وظل الاتحاديون متمسكين بهذه العادة رئيساً تلو رئيس.

لؤي ناظر أرسل التطمينات للجماهير، حيث تحدّث عن فترة الانتقالات الجارية قائلاً: «أبواب وزارة الرياضة كانت مفتوحة، اجتمعتُ مع عدد من المسؤولين، ووجدنا حلولاً للميزانية؛ حيث إن التصريحات السابقة تقول إن الميزانيات نفدت».

ناظر خلال حديثه لوسائل الإعلام (تصوير: غازي مهدي)

وأضاف: «الجميع يعرف أن نادي ‫الاتحاد لم يأخذ حقه، الموسم الماضي، ووصلنا لحل ممتاز، وسنحصل على ميزانية جيدة، ولكن لا أعرف إن كانت ستصل بنا لمستوى الأندية الأخرى، لكن إن لم نصل لذلك فسنطالب بحقوقنا، ولدينا ميزانية جيدة للعمل».

وزاد: «النادي لم يتسلم ميزانيته حتى اللحظة، ونعمل على ذلك، لكن الخبر الجيد أنه أصبح مسموحاً لنا التعاقد مع اللاعبين، حصلنا على تطمينات كبيرة، وأنا متفائل لموسم الانتقالات، ولكن بحذر شديد، بالميزانية التي لدينا قادرون على استقطاب عدد جيد، ويجب أن نكون أذكياء، لن نستطيع هدر ريال واحد، لو كان لدينا لاعب قيمته 20 مليوناً، سنسعى لشرائه بـ15 مليوناً، ولن نكرر ما حدث، الموسم الماضي، عندما تضاعفت أسعار اللاعبين».

وقال ناظر، رداً على سؤال «الشرق الأوسط» عن آلية التخلص من اللاعبين المستمرة عقودهم مع النادي: «لدينا خطة، لكن لا يمكن الحديث عنها حالياً؛ لأن اللاعبين محترمون ومحترفون، ولا يليق بالنادي الحديث عنهم في وسائل الإعلام، ولدينا أفكار لذلك».

وأشاد ناظر بعلاقته بسعد اللذيذ، مسؤول الاستقطابات برابطة «دوري المحترفين»، قائلاً: «لديّ تواصل يومي مع سعد اللذيذ، وأحياناً يتواصل معي بشأن أفكار وخطط قدمتها له، وأحياناً أتواصل معه، وهذا لن يلغي مطالباتنا، وهذا الأمر أُصنفه بداية العمل».

وأضاف: «من خلال توفر الميزانية، معظم المشاكل بين النادي، ولجنة الاستقطاب ستحل، والنادي له الحرية في التعاقد مع اللاعبين، ولن يُفرَض علينا أي اسم، وعلاقتنا بالبرنامج ممتازة، وعلاقتنا بسعد اللذيذ ممتازة، ولديَّ تواصل معه بشكل يومي».

لؤي ناظر يتلقى التهاني بمناسبة تزكيته رئيساً للاتحاد (تصوير: غازي مهدي)

وتطرّق الرئيس الاتحادي إلى ملف الإدارة الفنية، وأنه سيجري اتخاذ إجراءات قانونية تجاه غاياردو، مدرب الفريق السابق: «في الموسم الماضي صدرت أخطاء كبيرة من غاياردو، حيث طلب إبعاد كريم بنزيمة، وهذا أمر مرفوض تماماً، هو جزء أساسي من مشروع الدولة ومشروع الاتحاد، وطلبت من الإدارة القانونية دراسة هذا الموضوع، وسيجري اتخاذ الإجراءات اللازمة».

وأضاف: «بدأنا البحث عن مدرب جديد للموسم المقبل، ولدينا خياران إلى 3 خيارات، ولا أستطيع الإفصاح عن ذلك؛ لوجود عقود مرتبطين بها، واختياراتنا ستكون ذكية، ولن نفرض على المدرب أسماء لا يريدها، سنكون متوافقين جميعاً».

وزاد: «نريد زيادة أكبر عدد من النجوم في الموسم المقبل، لن نتحدث عن المراكز؛ لأن ذلك يضر المفاوضات، وهدفي إنهاء جميع الانتقالات قبل المعسكر الصيفي، ونريد توفير كل اللاعبين للمدرب في المعسكر الصيفي، ويكون التحضير قوياً جداً للموسم المقبل».

لؤي ناظر تحدَّث عن دوره في النادي وتأثير قراراته داخل منظومة العمل، حيث قال: «من اليوم وصاعداً لن تكون هناك مؤسسة غير ربحية، وأعضاء الصندوق جميعنا نادي ‫الاتحاد، حصلنا على المعلومات والتعاون، ولدينا خبرات كبيرة، ونحن يد واحدة».

وأضاف: «القرار لن يكون فردياً في النادي، وصلاحياتي ضمن إطار الحوكمة كما هي في الشركات التي عملت بها، صوتي بصفتي رئيساً له قيمته، ولكن لن أنفرد في قراراتي كما كنت دائماً، العبء عليَّ لقيادة النادي بالطريقة المناسبة، وإقناعهم بأي قرار، وإذا سمح النظام فسأترأس اللجنة الفنية بدعم كبير من دومينغوس الرئيس التنفيذي، ورامون بلانيس المدير الرياضي، وسيكون لي رأي في ذلك».

واختتم لؤي ناظر حديثه بأنه تحدّث، في اجتماعاته مع وزارة الرياضة لتفعيل دور الجماهير، قائلاً: «الاتحاد جزء من المجتمع، ونرغب في تفعيل دور الجماهير داخل النادي، وتحدثنا مع الوزارة فيما يخص ملعب الجوهرة وما حدث في الموسم الماضي، وطرحنا ذلك من أجل تفعيل بيع التذاكر الموسمية، في الموسم الماضي كان هناك أعذار بسبب استضافة كأس العالم، والموسم المقبل سنتخطى كل المشاكل».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً