محمد آشي… مصمم طاقم «طيران الرياض» الجديد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن محمد آشي… مصمم طاقم «طيران الرياض» الجديد والان مع تفاصيل هذا الخبر

استعداداً لإطلاق أولى رحلاته التجارية رسمياً في عام 2025، كشفت شركة «طيران الرياض»، الناقل الجوي الوطني الجديد، عن اختياره مصمم الأزياء محمد آشي لتصميم أزياء طواقم طائراتها. فإلى جانب أنه مصمم مشهود له بالإبداع عالمياً، فإنه أيضاً سعودي، وبالتالي يفهم الجمع بين العالمي والهوية السعودية وما تتضمنه من أصالة وكرم الضيافة.

وهو ما شرحه توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لـ«طيران الرياض»، قائلاً: «نحن فخورون بالتعاون مع مصمم استثنائي مثل محمد آشي لإنتاج أزياء طواقم طائراتنا. فهم يمثلون قيمنا وواجهتنا أمام العالم، الأمر الذي يجعل من الأهمية بمكان التعاون مع مصمم على دراية تامة بالثقافة السعودية وأصالتها، وفي الوقت ذاته يجسّد جوهر علامتنا التجارية وتفردها عن غيرها. وبما أن أزياء طاقم طيران الرياض ستكون أول ما سيراه ضيوفنا المسافرون بطائراتنا اعتباراً من عام 2025، فإننا على ثقة تامة بأن تصاميم محمد آشي ستترك انطباعاً إيجابياً دائماً».

المصمم على دراية تامة بالثقافة السعودية وأصالتها وهوما يجعله أفضل خيار لشركة الطيران الجديدة (آشي)

من جهته، قال محمد آشي، المؤسس والرئيس التنفيذي للإبداع في آشي استوديو: «يشرفني للغاية التعاون مع (طيران الرياض) لتصميم أول خط أزياء للناقل الوطني الجديد الذي سيضطلع بدورٍ ملحوظ في مستقبل المملكة العربية السعودية، من خلال تحويل العاصمة الرياض إلى إحدى أهم الوجهات العالمية في مجال النقل الجوي، وهو ما يجعلني فخوراً للغاية بالمساهمة بشكل إيجابي في هذا المشروع الهام جداً بالنسبة للمملكة. والآن تغمرني سعادةٌ كبيرة بأن أوجد في المملكة لأكون جزءاً من هذه الرحلة الاستثنائية التي تحلق بأجنحة المملكة العربية السعودية إلى قمم جديدة، وأتطلع قدماً لعرض خط أزياء طاقم طيران الرياض أمام العالم أجمع، وسيتملكني فخرٌ كبير برؤية تصاميمي عند إطلاق أولى الرحلات التجارية لطيران الرياض في عام 2025».

محمد آشي أول مصمم سعودي ينضم إلى فيدرالية الموضة للـ«هوت كوتور» بشكل رسمي (آشي)

ويُعد محمد آشي أول مصمم أزياء خليجي يحظى بعضوية اتحاد الأزياء الراقية في باريس في عام 2023، إلى جانب كونه أول مصمم أزياء خليجي يتم إدراجه ضمن قائمة «بي أو إف 500» لعام 2023، وهي القائمة التي تُعد مؤشراً على مدى أهمية وتأثير الأشخاص العاملين في هذا القطاع.

محمد آشي ليس جديداً على الموضة. قضى السنوات الأولى من رحلته الإبداعية في تعلم فنون هذه الحرفة في الولايات المتحدة، حيث صقل موهبته بالعمل لدى مجموعة من أبرز بيوت الأزياء العالمية. بعدها استقر به الحال في باريس، المدينة التي انطلق منها بقوة ليكون أحد رواد هذا المجال في العالم العربي. لم يمض سوى وقت وجيز حتى لاقت تصاميمه استحسان المشاهير وأفراد العائلات الملكية ليتحول بعدها إلى رقم صعب في صناعة الموضة.

من تصاميم محمد آشي التي عرضها لربيع وصيف 2023 خلال أسبوع باريس للـ«هوت كوتور» (استوديو آشي)

بالنظر إلى خبرته ومهارته، فإن أهم ما سيأخذه آشي بعين الاعتبار في هذه الخطوة الجديدة أن تجمع أزياء طاقم الطيران بين الراحة والحداثة وكرم الضيافة السعودي. لحد الآن لم يكشف أي تفاصيل أخرى، إلا أنه من المتوقع أن يكشف عن النماذج الأولية خلال مشاركته بفعاليات أسبوع الأزياء الراقية، الذي سينعقد في باريس خلال الفترة من 22 حتى 27 من يونيو (حزيران) المقبل، على أن يتم الكشف عن التصاميم النهائية لخط أزياء طاقم طيران الرياض خلال وقت لاحق من العام الحالي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً