4 خطوات لتنشيط سياحة المخيمات والسفاري

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن 4 خطوات لتنشيط سياحة المخيمات والسفاري والان مع التفاصيل


الجمعة 26/أبريل/2024 – 04:16 ص

قال أحمد الشيخ رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إن البيئة تعتبر من أهم المقومات السياحية والتي يأتي إليها رواد السياحة في العالم، حيث تتميز مصر بمقومات سياحية تجذب إليها الكثير من عشاق السياحة في مصر ولكن ما يحزن كل مصري عندما تكون لدى مصر الكثير من مقومات السياحة التي لا يحسن استغلالها إعلاميًا وسياحيًا.

وأضاف رئيس شعبة السياحة والفنادق في بيان له، أنه لا بد من استغلال المحميات الطبيعية بغرض التسويق السياحي لنوع سياحة المخيمات وسياحة السفارى فى الوديان والمحميات الطبيعية والتى يبحث عنها العديد من السائحين ومحبى المغامرات مع وضع أجندة لبعض المناسبات والمسابقات الموسمية لممارسة نشاطات مشاهدة الطيور وتسلق الجبال وسياحة المخيمات فى الصحراء.

4 خطوات لتنشيط سياحة المخيمات والسفاري

وتابع، هناك 4 بنود لتنشيط سياحة المخيمات والسفاري وتتمثل في التالي:

– إعادة إحياء سياحة السفاري للمحميات الطبيعية التي انقطعت الزيارات لها وتنمية هذه المحميات باعتبارها كنوزا إلهية جديرة بالحفاظ عليها.

– العمل على قيام شريحة جديدة من العاملين بالسياحة المصرية الملمين بطبيعة البلاد فى سياحة السفاري والقضاء على احتكار بعض الأجانب لهذه السياحة ممن لا يهمهم مستقبل هذا النوع من السياحة البيئية كما يهتم بها أبناء البلاد.

– العمل أيضا على اندماج المصريين من أبناء الوادى مع اشقائهم بدو المناطق السياحية فى شراكة مجتمعية حقيقية تقوم على الإستفادة المتبادلة واذابة الموانع بينهم والتى أرساها أنظمة ديكتاتورية سابقة للارتقاء بالشخصية المصرية وأرساء مبدأ تقبل الاخر والتعايش معه.

– العمل على ضوابط تسعيرية لهذا النوع من السياحة يضمن عدم المغالاة على العميل وعدم اجحاف حق القائمين على هذه الصناعة مما يضمن أن يحصل هذا النوع من السياحة على قيمته الحقيقية ولا يقلل من قيمة البلاد فى نظر الجنسيات المختلفة.





Source link

‫0 تعليق

اترك تعليقاً