الكهرباء الكويتية تعلن جدول قطع التيار لمدة ساعتين في اليوم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن الكهرباء الكويتية تعلن جدول قطع التيار لمدة ساعتين في اليوم والان مع التفاصيل هذا الخبر


الخميس 20/يونيو/2024 – 11:09 ص

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في دولة الكويت، جدولا لقطع التيار لمدة ساعتين بين الساعة 11 صباحا و5 مساء، عن المناطق التي ستكون بها حاجة لقطع التيار بسبب الأحمال الزائدة.

وذكرت وسائل إعلام كويتية نقلا عن وزارة الكهرباء، أنه قد يتم انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة الذروة تباعا من الساعة 11:00 صباحا إلى 5:00 مساءً لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة لذلك، ونشرت جدولا بالمناطق ووقت انقطاع التيار الكهربائي بها.

قطع الكهرباء في الكويت

وشهدت دولة الكويت انقطاعات في التيار الكهربائي عن عدد من المناطق، تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية.

ورجحت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذا الانقطاع ناتج عن زيادة الأحمال جراء ارتفاع درجات الحرارة.

فيما قالت وزارة الكهرباء، في بيان عبر منصة إكس، أمس الأربعاء، إن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست نتيجةً لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة.

ونقلت صحيفة الرأي الكويتية عن مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء قولها إن انقطاع التيار عن نحو 40 منطقة، سببه خروج وحدة توليد كهرباء في محطة الزور الجنوبية بقدرة 300 ميجاواط.

في وقت سابق الأربعاء، أعلنت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة ما بين 51 و52، في معظم المناطق البرية في البلاد، بسبب كتلة هوائية حارة. 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً