الهجوم على صاحب بازار بسبب دعمه لـ الأفروسنتريك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن الهجوم على صاحب بازار بسبب دعمه لـ الأفروسنتريك والان مع التفاصيل هذا الخبر


الجمعة 21/يونيو/2024 – 12:46 م

خلال الساعات الماضية، تعرض صاحب بازار لهجوم شديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ادعاءاته أن المصريين القدماء من أصل إفريقي.

الهجوم على صاحب بازار بسبب دعمه لـ الأفروسنتريك

ظهر صاحب بازار سياحي في فيديو، وهو يتحدث مع بعض السائحين الإفارقة ويدعي أن المصريين القدماء من أصل إفريقي.

الهجوم على صاحب بازار بسبب دعمه لـ الأفروسنتريك

ودعا مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إلى محاسبة صاحب البازار المصري، بسبب دعمة لقضية وادعاءات الأفروسنتريك بأنهم أصحاب الحضارة المصرية.

الهجوم على صاحب بازار بسبب دعمه لـ الأفروسنتريك

وتعرض صاحب البازار لهجوم شديد من السوشيال ميديا؛ لأن جماعة الأفروسنتريك روجت لذلك عبر فيديو على أن صاحب البازار زعم لهم بأن الأفروسنتريك أصحاب الحضارة المصرية الحقيقيين.

مجموعة من الأفروسنتريك يزورون المتحف المصري بالتحرير

ويأتي ذلك بعد زيارة مجموعة من الأفروسنتريك المتحف المصري بالتحرير، ومن هناك زعموا أنهم أصل الحضارة المصرية وأكدوا أن صور المتحف تعبر عن حضارتهم القديمة وليس حضارة مصر الفرعونية.

وأثارت صور وجود جماعة الأفروسنتريك غضبًا واسعًا في مصر حيث تداولها على نطاق واسع رواد مواقع التواصل، متسائلين عن سبب دخول هؤلاء لمتحف التحرير وتركهم يتحدثون من هناك عن مزاعم تسلب مصر حضارتها وتاريخها.

رد الدكتور زاهي حواس على ادعاءات الأفروسنتريك

فيما حرص عالم الآثار المصري ووزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس ردا على ادعاءات جماعة الأفروسنتريك بعد زيارتهم لمتحف المصري، مؤكدًا أنه ادعاءاتهم ليس لا أساس لها من الحقيقة، بل هي مجرد خيالات.

وأوضح أن مملكة كوش السوداء حكمت مصر عام 500 قبل الميلاد، والتي كانت نهاية الحضارة الفرعونية، مضيفًا أنه عندما حكمت مملكة كوش مصر لم تترك أثرًا في الحضارة بل كانت الحضارة المصرية هي التي أثرت في هؤلاء الشعوب.

وواصل: إننا لسنا ضد السود على الإطلاق، لكننا ضد هذه المجموعة التي دخلت المتحف المصري في التحرير لإعلان أفكار لا أساس لها من الحقيقة، موضحًا أن حركة الأفروسنتريك تهدف إلى خلق الارتباك من خلال نشر معلومات مغلوطة ومضللة تفيد أن أصل الحضارة المصرية أسود.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً