سقوط منزل و5 أبراج ضغط عالٍ وأشجار.. ماذا فعلت العاصفة الترابية في قنا؟| بث مباشر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن سقوط منزل و5 أبراج ضغط عالٍ وأشجار.. ماذا فعلت العاصفة الترابية في قنا؟| بث مباشر

تسببت الرياح القوية والعاصفة الترابية، التي شهدتها محافظة قنا، اليوم، في سقوط 5 أبراج ضغط عالٍ بقرية المحروسة في قنا، وكذلك سقوط أكثر من 12 شجرة على مستوى المحافظة، إلى جانب انهيار منزلين في مركزي دشنا ونقادة.

كما تسببت العاصفة، في انهيار منزل مكون من طابقين من الطوب اللبن في منطقة سيدي عمر التابعة لدائرة بندر قنا، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتلقى اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ قسم شرطة قنا بانهيار منزل من طابقين من الطوب اللبن فجأة في منطقة سيدي عمر التابعة لدائرة البندر.

عاصفة ترابية في قنا 

ومن جانبه، أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ جميع التدابير اللازمة للتعامل مع التداعيات، وغلق الطرق السريعة على الصحراوي الشرقي والصحراوي الغربي بنطاق المحافظة، وطريقي قنا سفاجا وقنا الأقصر الزراعي، لحين انتهاء العاصفة الترابية المثيرة للرمال والأتربة والأمطار، وذلك على خلفية عدم استقرار الأحوال الجوية، والتي بدأت من اليوم وحتى انتهاء فترة تحذير هيئة الأرصاد الجوية.

غلق الطريق الرابط بين محافظتي البحر الأحمر وقنا 

ومن ناحية أخرى، أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، مساء اليوم الجمعة، غلق طريق القصير- قفط والذى يربط بين محافظتي قنا والبحر الأحمر، لعدم استقرار الأحوال الجوية، وبسبب سقوط أمطار غزيرة التي تعرضت لها منطقة الفواخير.

وشدد ديوان عام محافظة البحر الأحمر، فى بيان له، على المواطنين بضرورة توخى الحذر، مؤكدًا أنه سيتم فتح الطريق عند استقرار الأحوال الجوية وأن الغلق جاء حفاظًا على أرواح المواطنين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً