استعادة رأس تمثال رمسيس من سويسرا الأبرز.. حصاد نشاط وزارة السياحة خلال أسبوع

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن استعادة رأس تمثال رمسيس من سويسرا الأبرز.. حصاد نشاط وزارة السياحة خلال أسبوع والان مع التفاصيل


الجمعة 26/أبريل/2024 – 11:02 ص

عقد وزير السياحة والآثار اجتماعًا موسعًا، خلال الأيام الماضية، مع عدد من قيادات الوزارة والمجلس الأعلى للآثار؛ للوقوف على آخر مستجدات الأعمال بمشروع تطوير خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، حيث تم استعراض الموقف التنفيذي لبوابات الدخول على طريق الفيوم ومسارات الدخول والخروج، وإقامة أسوار خارجية وداخلية للتأمين ومظلات للزائرين.

كما تم التطرق للحديث عن أنظمة الإضاءة الحديثة، وتنظيم دخول الحافلات السياحية من البوابات الجديدة، ومدى نجاح منظومة تركيب ماكينات الخدمة الذاتية لشراء التذاكر الإلكترونية والمردود الإيجابي لها.

ومن أهم أخبار حصاد نشاط وزارة السياحة خلال أسبوع ما يلي:

جولة تفقدية للأمين العام للمجلس الأعلى للآثار لأعمال تطوير المتحف المصري بالتحرير

تفقد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مستجدات أعمال مشروع تطوير المتحف المصري بالتحرير، ورفع كفاءة الخدمات به، وسيناريو العرض المتحفي، وتطوير البنية التحتية، كما حرص على لقاء جميع الآثاريين، والمرممين، والعاملين بالمتحف، للاستماع لآرائهم ومقترحاتهم لتطوير منظومة العمل بالمتحف ورفع كفاءة العنصر البشري به.

كما تفقد الأمين العام ما تم تنفيذه من أعمال لتحسين التجربة السياحية بالمتحف ما يأتي في ضوء أحد أبرز المحاور الرئيسية لتنمية السياحة في مصر، ومدي تجهيز المتحف لاستقبال السياحة الميسرة.

الترويج للمقصد السياحي المصري بالنسخة الـ 12 من بطولة الجونة الدولية للإسكواش

أعلنت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، رعاية النسخة الـ 12 من بطولة الجونة الدولية للإسكواش بمحافظة البحر الأحمر، حيث شاركت بإقامة مكتب استعلامات سياحي بمقر البطولة مزود بشاشة لعرض الأفلام الترويجية عن الوجهات والمنتجات السياحية بالمقصد السياحي المصري.

إقامة حفل للفرقة الألمانية keinemusik بمنطقة أهرامات الجيزة

تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، شهدت منطقة أهرامات الجيزة إقامة حفل الفرقة الألمانية الشهيرة keinemusik.

كما نظمت الهيئة برنامجا سياحيا للفرقة لزيارة منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير، وقلعة صلاح الدين الأيوبي.

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة برعاية وزارة السياحة 

قامت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالاشتراك في رعاية الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، حيث تحرص الهيئة على رعاية فعاليات هذا المهرجان منذ دورته الأولى من خلال تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاحه، واستمتاع ضيوف المهرجان بمعالم مدينة أسوان الأثرية والسياحية.

استعادة رأس تمثال للملك رمسيس الثاني من سويسرا

تسلمت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، رأس تمثال للملك رمسيس الثاني، كانت قد تسلمتها السفارة المصرية في سويسرا في يوليو الماضي بعد نجاح جهود وزارتي السياحة والآثار والخارجية وإدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام المصري والسلطات السويسرية وسفارة مصر في برن والجهات المعنية في تعقبها واستعادتها، وتم إيداع القطعة بمخازن المتحف المصري بالتحرير، تمهيدًا لإجراء أعمال الصيانة والترميم اللازمة لها.

يعود تاريخ القطعة المُستردة إلى أكثر من 3400 سنة، وكانت قد تم سرقتها من معبد الملك رمسيس الثاني في أبيدوس وخرجت من البلاد بطريقة غير شرعية قبل أكثر من 3 عقود، والرأس عبارة عن جزء من تمثال جماعي يصور الملك رمسيس الثاني جالسًا بجانب عدد من المعبودات المصرية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً