الوظائف الأميركية تنمو بوتيرة أسرع من المتوقع في مايو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الوظائف الأميركية تنمو بوتيرة أسرع من المتوقع في مايو والان مع تفاصيل هذا الخبر

تسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة بوتيرة أسرع كثيراً من المتوقع في مايو (أيار)؛ ما يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي على المسار الصحيح لتأجيل البدء في خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر (أيلول) على أقرب تقدير.

وأظهر تقرير الوظائف الأميركية الذي تجري مراقبته من كثب من قِبل وزارة العمل، يوم الجمعة، أيضاً أن معدل البطالة ارتفع إلى 4 في المائة من 3.9 في المائة في أبريل (نيسان)، متجاوزاً عتبة رمزية كان معدل البطالة أقل منها سابقاً لمدة 27 شهراً متتالياً، وفق «رويترز».

وعلى الرغم من تراجع سوق العمل في الأشهر الأخيرة، فإنها لا تزال قوية؛ ما يسمح للمجلس الفيدرالي بالتريث حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن موعد البدء في خفض تكاليف الاقتراض.

وأظهر تقرير مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأميركية زيادة في الوظائف غير الزراعية بمقدار 272 ألف وظيفة الشهر الماضي، وأظهرت المراجعات أن عدد الوظائف التي جرى إنشاؤها في مارس (آذار) وأبريل مجتمعين أقل بمقدار 15 ألف وظيفة عما جرى الإبلاغ عنه سابقاً.

وتوقع خبراء الاقتصاد الذين استُطلعت آراؤهم من قِبل «رويترز» ارتفاع الرواتب بمقدار 185 ألف وظيفة. وتراوحت التقديرات بين 120 ألفاً و258 ألف وظيفة.

ومن المتوقع أن يترك «المركزي الأميركي» سعر الفائدة الأساسي من دون تغيير، الأسبوع المقبل، حيث سيظل في النطاق الحالي بين 5.25 في المائة و5.50 في المائة، والذي ظل عليه منذ يوليو (تموز) الماضي.

ومع ذلك، هناك بعض المؤشرات الأخرى على أن سوق العمل بدأ يلين بشكل أكثر ثباتاً. ويراقب «المركزي» من كثب ظروف سوق العمل والنمو الاقتصادي لضمان عدم إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة فترة طويلة جداً، وإضعاف الاقتصاد بشدة في محاولته إعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2 في المائة.

ونما الناتج الاقتصادي الإجمالي في الربع الأول بأبطأ وتيرة في عامين تقريباً، وكانت البيانات حتى الآن في الربع الحالي أضعف بشكل عام مما كان متوقعاً.

وأظهرت البيانات في وقت سابق من هذا الأسبوع انخفاضاً في عدد الوظائف الشاغرة في أبريل، ووصل عدد الوظائف المتاحة لكل باحث عن عمل إلى أدنى مستوى له منذ يونيو (حزيران) 2021.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً