بنزيمة… غياب لافت وحضور باهت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن بنزيمة… غياب لافت وحضور باهت والان مع تفاصيل هذا الخبر

مرة أخرى يتجدد غياب الفرنسي كريم بنزيمة عن الاتحاد في منافسات الدوري السعودي للمحترفين، إذ غاب النجم الفرنسي عن المشاركة في مباراة فريقه أمام الشباب ضمن منافسات الجولة الـ29، التي جمعت بينهما مساء الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة.

وأعلن الاتحاد جملة من الإصابات للاعبي فريقه، كان أبرزهم كريم بنزيمة، الذي قال عنه الاتحاد في تقريره الطبي إنه يعاني من إصابة في عضلة الساق اليسرى، مؤكداً أن جاهزية اللاعبين المصابين للتدريب والمشاركة في مباريات الفريق تعتمد على تحسن حالتهم السريرية، مشيراً إلى أن اللاعبين حالياً ومن بينهم بنزيمة في مرحلة العلاج والتقييم الطبي قبل مشاركتهم مع الفريق.

وتعد مباراة الاتحاد والشباب هي الثامنة التي يغيب عنها النجم الفرنسي في الدوري السعودي للمحترفين، مع الأخذ في الاعتبار أن غياباته بصورة عامة بلغت 17 مباراة في مجمل البطولات التي خاضها الفريق الموسم الحالي حتى الآن يأتي أكثرها غيابات بداعي الإصابة، إضافة إلى غيابات نتيجة قرار فني من المدرب.

وانضم بنزيمة لصفوف الاتحاد صيف العام الماضي في صفقة لاقت صدى هائلاً لكونه قدم إلى النادي بعد أن توج بجائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل مهاجم في عام 2022، وبعد أن أمضى 14 موسماً في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني وأصبح أحد أفضل الهدافين في تاريخ النادي الملكي.

وبدأ غياب الفرنسي في الجولة الأولى من مشوار الفريق في دوري أبطال آسيا، وذلك حينما لعب الاتحاد مباراته أمام أجمك الأوزبكي في 18 أغسطس (آب) الماضي، وبعدها بدأت رحلة غيابه في الدوري السعودي للمحترفين حينما غاب تباعاً عن مواجهتي الفتح ثم الفيحاء في الجولتين السابعة والثامنة من الدوري، إضافة إلى مواجهة الاتحاد الخلود في دور الـ32 لبطولة كأس الملك في الشهر نفسه.

واستمر غياب بنزيمة عن الظهور مع فريقه في دوري أبطال آسيا وغاب عن مواجهتي سباهان الإيراني ثم القوة الجوية العراقي في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي ليبلغ عدد المباريات التي غابها ست مباريات في الأشهر الأولى من رحلته مع الفريق السعودي.

وأعلن الاتحاد في ديسمبر (كانون الأول) الماضي عن وجود مشكلات في الظهر لدى اللاعب، وغاب على أثرها عن مواجهة سباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا، وللسبب نفسه غاب أيضاً عن مواجهة الفريق أمام ضمك في الجولة الـ16 من الدوري السعودي للمحترفين لتبلغ عدد مبارياته التي غابها حتى فترة التوقف الطويلة لبطولة كأس آسيا للمنتخبات، ثماني مباريات.

وبعد العودة من التوقف مر النجم الفرنسي بمشكلات فنية مع المدرب غاياردو نتيجة غيابه وعدم وجوده في المعسكر الذي أقامه الفريق في مدينة دبي الإماراتية، خلال فترة توقف الدوري السعودي الطويل بسبب مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا، التي أقيمت في قطر.

وغاب بنزيمة عن مواجهة الاتحاد أمام الفيصلي في ربع نهائي بطولة كأس الملك التي أقيمت في الرابع من فبراير (شباط) الماضي، قبل أن يغيب كذلك عن المواجهة المؤجلة لفريقه أمام الطائي التي أقيمت يوم 7 فبراير ثم يستمر في ابتعاده عن قائمة الفريق ويغيب عن لقاء نافباخور الأوزبكي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا ليصل غيابه إلى 11 مباراة.

وبدا شهر مارس (آذار) من أكثر الأشهر السلبية للنجم الفرنسي رغم عودته إلى التدريبات والمشاركة مع الفريق في أكثر من مباراة قبلها وبعد استئناف الدوري، لكن غيابات بنزيمة في ذلك الشهر بلغت خمس مباريات.

وبدأ بنزيمة رحلة غيابات شهر مارس مع لقاء الهلال في الدوري السعودي للمحترفين ثم لقاءي الفريق أمام الهلال في دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا «الذهاب والإياب»، إضافة إلى مباراتي الأخدود والفتح في الدوري السعودي للمحترفين، وجاء الغياب الذي يحمل الرقم 17 في مواجهة الشباب التي أقيمت الجمعة.

ولن يتوقف عدد الغيابات للنجم الفرنسي كريم بنزيمة عند الرقم 17، بل ربما يزيد لأكثر من ذلك، خاصة أن نادي الاتحاد لم يعلن مدة غياب اللاعب، وتنتظر الاتحادَ مباراة مهمة أمام الهلال في نصف نهائي كأس الملك يوم الثلاثاء المقبل، والمتوقع أن يبتعد اللاعب عن المشاركة فيها بحسب الإصابة.

ولعب فريق الاتحاد حتى الآن 46 مباراة موزعة بين؛ الدوري السعودي للمحترفين 29 مباراة، ودوري أبطال آسيا 10 مباريات، وكأس الملك ثلاث مباريات، وكأس الدرعية للسوبر السعودي مباراتان، وكأس العالم للأندية مباراتان، شارك بنزيمة في 29 مباراة منها وغاب عن 17 مباراة حتى الآن.

وبصورة دقيقة فقد شارك، بحسب ترانسفير ماركت، في 2.461 دقيقة وسجل 13 هدفاً، وساهم في صناعة ثمانية أهداف في مشاركاته كافة مع الاتحاد حتى الآن.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً