تعرف على موعد انخفاض سعر الخبز.. الحكومة أظهرت “العين الحمراء” للمخابز

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن تعرف على موعد انخفاض سعر الخبز.. الحكومة أظهرت “العين الحمراء” للمخابز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه سبق أن تم توجيه وزارة التموين بأنه بمجرد انتهاء إجازة العيد سيحدث نقاش حول موضوع أسعار الخبز الحر خاصة مع انخفاض أسعار الدقيق على المستوى العالمي واستقرار سعر الدولار، لذا يجب أن نشهد اليوم انخفاضا في أسعار الخبز الحر.

جاء ذلك خلال مؤتمر الحكومة الأخير، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

انخفاض سعر طن الدقيق

بدوره، أوضح النائب طارق حسانين، عضو مجلس النواب، رئيس غرفة صناعة الحبوب، أن سعر طن الدقيق خلال الفترة ما قبل عيد الفطر وصل إلى 21 ألف جنيه، و22 ألفًا، منوهًا إلى ما تم عقده من اجتماعات من أعضاء غرفة صناعة الحبوب، وأصحاب المطاحن، حيث تم التوافق على ألا يتعدى سعر طن الدقيق 16000 جنيه.

يأتي ذلك بهدف توفير الخبز السياحي بأسعار مناسبة توفر نحو 35% من السعر السائد حاليا لسعر رغيف الخبز السياحي.

أسعار الخبز السياحي الجديدة

كما تطرق «حسانين» إلى الاجتماعات واللقاءات التي عقدت مؤخرًا مع وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس الشعبة العامة للمخابز، حيث تم التوافق على أن يكون سعر بيع الرغيف السياحي وزن 80 جراما 1.5 جنيه، و40 جراما 75 قرشًا، و25 جراما 50 قرشًا، وبالنسبة للخبز الإفرنجى (الفينو) الرغيف وزن 35 جراما 1 جنيه، ووزن 70 جراما 1.5 جنيه، مؤكداً الالتزام بألا يتعدى سعر طن الدقيق السياحي 16 ألف جنيه حاليا.

وأشار «حسانين» إلى أن ارتفاع أسعار المواد الخام، هو الذي ساهم في ارتفاع أسعار الإنتاج من الخبز، ولكن مع انخفاض واستقرار أسعار المواد الخام تنخفض أسعار المنتجات من الخبز، مؤكداً الالتزام بالأسعار التي تم الإعلان عنها، وتوفير الخبز السياحي للمواطنين بأسعار مناسبة.

موعد انخفاض أسعار الخبز

أشار رئيس الوزراء لما أكد عليه رئيس الشعبة العامة للمخابز بشأن بدء تطبيق تخفيضات أسعار الخبز اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، وهو ما أكد عليه عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، من أنه بالفعل سيتم اعتبارًا من يوم الأحد المقبل تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق، متمنيًا أن يستمر نزول الأسعار حتى يتم الوصول إلى السعر الطبيعي المعمول به خلال فترات الاستقرار.

كما أشار إلى أن كافة المخابز تعمل في اتجاه واحد من أجل توفير الخبز بأقل سعر في مصر، مضيفًا أن هناك بعض المخابز العشوائية تعمل بدون ترخيص، وأن أي مخبز ستنطبق عليه المواصفات سيتم الترخيص له ليعمل ضمن المنظومة.

وعقب رئيس مجلس الوزراء، بالتأكيد على أن أي خروج من قبل التجار عما تم التوافق عليه بشأن أسعار السلع، سيواجه بمنتهى الشدة والحزم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً