على حكام «البريميرليغ» إظهار سلطتهم في الملعب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن على حكام «البريميرليغ» إظهار سلطتهم في الملعب والان مع تفاصيل هذا الخبر

دعا نونو إسبيريتو سانتو، المدير الفني لنوتنغهام فورست، حكام الدوري الإنجليزي الممتاز إلى تحمل مسؤولية قراراتهم.

وفي حديثه قبل مباراة فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي، يوم الأحد، قال نونو إن حكام المباراة يعتمدون في كثير من الأحيان على تقنية حكم الفيديو المساعد لاتخاذ القرارات نيابة عنهم، ودعا الحكام إلى إظهار سلطتهم على أرض الملعب في مبارياتهم الأربع الأخيرة في موسم الدوري.

تأتي تعليقات نونو بعد أن تعرض فورست لهزيمة 0 – 2 أمام إيفرتون في نهاية الأسبوع الماضي بعد ظهر يوم مثير للجدل، عندما رأوا 3 مطالبات قوية بركلات جزاء رفضها الحكم أنتوني تايلور ومسؤول الـ«فار» ستيوارت أتويل.

بعد أن أصدر نوتنغهام فورست بياناً شديد اللهجة بعد دقائق من صافرة النهاية، يوم الأحد، يظل موضوع تقنية «الفار» هو نقطة الحديث الرئيسية، لكن نونو يقول إنه يريد رؤية المسؤولين على أرض الملعب يتحملون مزيداً من المسؤولية.

وقال نونو، يوم الجمعة: «أستطيع أن أتحدث وأقول رأيي، وأحاول أن أكون صادقاً». وأضاف: «الشعور العام في كرة القدم هو أن الحكام لا يتخذون قراراتهم الخاصة؛ لذا فإن هذا يؤثر كثيراً. إنهم لا يتخذون قراراتهم وانتظار تدخل (فار) لا يساعد الوضع. الحكام هم السلطة على أرض الملعب».

وأردف: «إذا لم يسأل أحد من يحكم هذه المباراة، فهذه علامة على أن الأمور تسير على ما يرام. هذا ما نتمناه، ألا يتحدث أحد عن الحكام، بل يتحدثون عن المباراة».

وقال نونو إن حكام المباراة لا ينبغي أن يتعرضوا للإساءة، لكنه أضاف أن هناك مجالاً لتحسين المعايير منهم.

وأضاف: «لا يمكننا تجاهل ذلك، الأمور كانت سيئة. يجب أن يشعروا بالمسؤولية عن ذلك؛ لأنه كان هناك كثير من الأخطاء، ليس فقط في مبارياتنا. يمكنك أن ترى أن الأمور ليست على ما يرام. ما نطلبه هو التحسن».

واستطرد: «لا نريد أن تذهب الأمور إلى أبعد من ذلك، ويصبح الأمر شخصياً أو مسيئاً للحكام. حاول أن تفهمنا وتضع نفسك في مكاننا. نريد أن نبقي الأمور في اللعبة وفي القضايا التي يمكننا السيطرة عليها. لكن الأمر كذلك. نحن مسؤولون عن أخطائنا، ولكن كانت هناك أخطاء ليست منا. أتفهم الإحباط الذي نشعر به. دعونا نركز على السيتي، ونركز على المباريات المقبلة ونأمل في الأفضل مع التحكيم».

واختتم تصريحاته: «شعوري الشخصي هو أن الحكام لا يتخذون قرارات على أرض الملعب. لقد فعلوا ذلك من قبل؛ لذا عليهم أن يفعلوا ذلك مرة أخرى، ثم يأتي حكم الفيديو المساعد، وليس العكس. والعكس هو خطأ فادح في اللعبة».

ويستضيف فورست مانشستر سيتي، يوم الأحد، قبل أن يستضيفه شيفيلد يونايتد في الرابع من مايو (أيار).

‫0 تعليق

اترك تعليقاً