لا يهم التاريخ… مازيمبي صعب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن لا يهم التاريخ… مازيمبي صعب والان مع تفاصيل هذا الخبر

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، أن فريقه جاهز لمواجهة مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية.

ويحل الأهلي (حامل اللقب) ضيفاً على مازيمبي السبت، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث يسعى للخروج بنتيجة إيجابية تسهل من مهمته في لقاء العودة، الذي سيقام بالعاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة المقبل.

وصرح كولر في مؤتمر صحافي عقده الجمعة بأن الفرق التي صعدت للدور قبل النهائي في دوري الأبطال لا بد أن تكون جميعها مميزة.

وأضاف مدرب الأهلي: «مباراة الغد صعبة، خاصة أنها أمام فريق قوي ومميز، فضلاً عن إقامتها على ملعب نجيل صناعي وقريب من المدرجات، وهي بالطبع أمور تزيد من صعوبة المباراة»، مؤكداً أن لاعبيه جاهزون لتلك المواجهة وهدفهم تحقيق نتيجة جيدة تساعدهم في لقاء العودة.

وأوضح كولر أن الأهلي خسر مباراته أمام غريمه التقليدي الزمالك في الدوري المحلي في البروفة الأخيرة له قبل اللقاء الأفريقي المرتقب، لكن الفريق في نفس الوقت يمتلك العديد من المباريات المؤجلة في المسابقة المحلية.

وكشف كولر: «الأجواء في بطولة أفريقيا مختلفة تماماً، خاصة أن المنافس قوي، وهدفنا تقديم كرة قدم جيدة»، مشدداً على أن أي لاعب يرتدي قميص الأهلي فهو يمثل الفريق.

وأعرب المدرب المخضرم عن ثقته في قدرة لاعبيه على تقديم مباراة جيدة، «خاصة أن الجميع لديه إحساس الوصول للمباراة النهائية، ويتمنون تكرار تجربة الموسم الماضي».

أكد كولر أنه يعلم جيداً قوة المنافس وباتت لديه خبرة كبيرة في الأجواء الأفريقية؛ إذ تولى تدريب الأهلي منذ ما يقرب من عام ونصف العام. وقال مدرب الأهلي: «مثلما استطعنا الفوز على سيمبا في تنزانيا بدور الثمانية نستطيع الفوز على مازيمبي في الكونغو الديمقراطية. الجميع متحمس لأداء مباراة جيدة».

وألمح كولر إلى أن الجناح الجنوب أفريقي بيرسي تاو كان يعاني من إصابة وشارك في التدريبات منذ 3 أيام، وأن الجهاز الفني يدرس احتمالات مشاركته في لقاء الغد من عدمها.

وأكد المدبر الفني أن الأهلي هدفه تحقيق الفوز، موضحاً أنه تحدث مع اللاعبين كثيراً للتأكيد على هذا المعنى، مع ضرورة تجنب الأخطاء والاستعداد الجيد للمباراة.

وأشار كولر إلى أنه شاهد عدداً من المباريات لمازيمبي، من بينها مباراته ضد بيراميدز المصري التي خسرها الأخير بثلاثة أهداف نظيفة رغم أنه أهدر العديد من الفرص المحققة، وكان بإمكانه تحقيق الفوز لو استغل الفرص التي أتيحت له، وفي نفس الوقت كان مازيمبي موفقاً في الفرص التي أتيحت له، ولهذا تحقق له الفوز.

واختتم كولر حديثه قائلاً: «كل ما أستطيع قوله هو أننا سنفعل كل شيء لتحقيق نتيجة إيجابية غداً».

ويلتقي الفائز من مواجهة الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 11 لقباً، ومازيمبي الذي يمتلك 5 ألقاب بالمسابقة، في الدور النهائي مع الفائز من مواجهة المربع الذهبي الأخرى بين الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً