وزير الخارجية الإيراني: بلادنا سوف ترد بشكل فوري على أي “مغامرة” إسرائيلية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن وزير الخارجية الإيراني: بلادنا سوف ترد بشكل فوري على أي “مغامرة” إسرائيلية

هجوم إسرائيل على إيران، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان، أن بلاده سوف ترد بشكل فوري على أي “مغامرة” إسرائيلية ضدها.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني في مقابلة مع شبكة سي.إن.إن: “ردنا على النظام الإسرائيلي كان محدوداً وبالحد الأدنى وكان بإمكاننا الرد بشكل أقسى”.

وتابع: “أكدنا للبيت الأبيض في رسالة أن ارتكاب النظام الإسرائيلي خطأ فادحا سيقابل برد حاسم”، مشيرًا إلى أن طهران لن تستهدف القواعد ولا المصالح الأميركية بالمنطقة.

وأوضح عبد اللهيان: “ردنا سيكون فوريا وعلى أعلى مستوى إذا اتخذ النظام الإسرائيلي إجراءات ضد مصالحنا، ولا نسعى لأزمات في الشرق الأوسط ونأمل ألا يكرر النظام الإسرائيلي الخطأ الفادح”.

وأفادت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن وقوع انفجارات متزامنة في كل من إيران وسوريا والعراق.

وأشارت صحيفة إيران إنترناشونال عن سماع عدة انفجارات في أصفهان في منطقة شاهين شهر بالقرب من مفاعل نطنز وسط إيران.

انفجارات في إيران

وأفادت التقارير الإعلامية بسماع سكان منطقة زردنجان في أصفهان أصوات عدة انفجارات في الساعة 4:30 صباحًا، بالقرب من المنشأة النووية، حيث حاولت الدفاعات الجوية الإيرانية التصدي للهجوم.

وقالت وسائل إعلام سورية إن هناك أنباء أولية عن دوي انفجارات جنوب محافظة السويداء جنوب سوريا إثر غارات إسرائيلية.

وأكد موقع السويداء 24 الإخباري أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مقاتلات حربية نفذت غارات جوية على مواقع عسكرية بين محافظتي درعا والسويداء.

كما أفادت وسائل إعلام عراقية بتحليق مكثف للطائرات الحربية في أربيل والموصل، فيما أفادت بشبكة Abc الأمريكية عن قيام إسرائيل بهجوم على موقع في إيران.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً