انخفاض أرباح “سبكيم” بنسبة 61.4% خلال الربع الأول إلى 181.5 مليون ريال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

انخفض صافي الربح لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” إلى 181.5 مليون ريال خلال الربع الأول 2024 مقابل 470.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 61.4%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( 3 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 294.3 مليون ريال في الربع الأول مقابل 561 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 47.5 %.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.25 ريال مقابل 0.65 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفق بيان الشركة فإنها حققت إيرادات خلال الربع الحالي أقل من الربع المماثل من العام السابق نتيجة لانخفاض أسعار بيع منتجات الشركة، وكذلك انخفاض كمية المبيعات نتيجة لأعمال الصيانة المجدولة لشركة الواحة للبتروكيماويات كما تم الإعلان عنها مسبقا في تداول.

كما حققت صافي أرباح خلال الربع الحالي أقل من الربع المماثل في العام السابق ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى:
انخفاض في المبيعات نظرا لانخفاض أسعار منتجات الشركة وكذلك نتيجة لأعمال الصيانة المجدولة لشركة الواحة للبتروكيماويات كما تم الإعلان عنها مسبقا في تداول. بالإضافة إلى إرتفاع أسعار اللقيم (الغاز الطبيعي و غاز الإيثان) الذي تم تعويضه جزيئا من خلال إنخفاض أسعار المواد الأولية الأخرى.

بالإضافة إلى انخفاض حصة الأرباح من الاستثمار في مشروع مشترك وشركات زميلة.

– حققت الشركة إيرادات خلال الربع الحالي أقل من الربع السابق من العام الماضي نتيجة لانخفاض كمية مبيعات الشركة وذلك لأعمال الصيانة المجدولة لشركة الواحة للبتروكيماويات كما تم الإعلان عنها مسبقا في تداول.

– حققت الشركة صافي أرباح خلال الربع الحالي أعلى من الربع السابق من العام الماضي وذلك من خلال تخفيض المصاريف العمومية و الإدارية، بالإضافة إلى إنخفاض تكلفة الإنتاج في مصنع شركة الواحة للبتروكيماويات. بالرغم من إرتفاع أسعار اللقيم (الغاز الطبيعي و غاز الإيثان) و انخفاض مبيعات الشركة نتيجة لأعمال الصيانة المجدولة لشركة الواحة للبتروكيماويات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً