أبرزها الدواجن والأدوية.. مد العمل بإعفاء بعض السلع المستوردة من الضريبة الجمركية لمدة 3 شهور

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن أبرزها الدواجن والأدوية.. مد العمل بإعفاء بعض السلع المستوردة من الضريبة الجمركية لمدة 3 شهور والان مع التفاصيل


الجمعة 26/أبريل/2024 – 02:57 م

قالت مصادر لـ القاهرة 24 إن هناك قرار سيصدره رئيس الوزراء بمد العمل بقرار بإعفاء بعض السلع المستوردة من الضريبة الجمركية لمدة 3 شهور.

وأكد المصدر أن أبرز السلع مستوردة وجاء نص المادة الأولى من القرار، بإعفاء واردات السلع الخاضعة للبنود الجمركية الموضح أرقامها قرين كل سلعة من الضريبة الجمركية، ومن ضمنها الدواجن المجمعة والالبان والزبدة والسكر والمكرونة والزيوت والشاي والأدوية.

يأتي القرار، تنفيذا لتعهد الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن خفض أسعار السلع الأساسية، مع الصناع والتجار المصريين.

وذكر أن السلع التي ستدخل في المبادرة تشمل: الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، وكذا منتجات الدواجن والبيض، والأرز.

وفي وقت سابق، أوضحت الحكومة أنه تم اتخاذ عدة إجراءات ستسهم في سرعة الإفراج الجمركي عن البضائع من الموانئ، وكذا تخفيف يتحمله الصناع والتجار من التزامات؛ حتى نسهم في تخفيض التكاليف على الصناع والتجار، مشيرة إلى أن هناك تجاوبا سواء من الغرف التجارية أو غرف الملاحة، بشأن نجاح المبادرة.

 السلع المستوردة من الضريبة الجمركية
 السلع المستوردة من الضريبة الجمركية

وفي وقت سابق نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3912 لسنة 2023، الخاص بإعفاء واردات بعض السلع الخاضعة لـ البنوك الجمركية، لمدة ستة أشهر قادمة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً