الشهري لـ«الشرق الأوسط»: الآسيوية والأولمبية «هدف واحد»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الشهري لـ«الشرق الأوسط»: الآسيوية والأولمبية «هدف واحد» والان مع تفاصيل هذا الخبر

الزغيبي: طائرة الخليج مكسب… وانتظروا تألق سيدات السعودية

أكد الدكتور خالد الزغيبي رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، أن تتويج فريق الخليج ببطولة كأس الاتحاد يمثل إضافة ومكسباً للعبة في المملكة، مشيراً إلى أن النادي الشرقاوي يتمتع بإمكانات مميزة ولديه قاعدة شعبية جماهيرية واسعة في المنطقة الشرقية، وتحديداً بمحافظة القطيف ومدينة سيهات حيث يقع مقر النادي.

وقال الزغيبي في حديث لـ«الشرق الأوسط» إن بروز فرق صاعدة ومنافستها الفرق العريقة في مجال اللعبة يمثل نقلة إيجابية مهمة ويعزز المنافسة ويخدم اللعبة وتطورها في المستقبل.

وأضاف: «الخليج من الفرق الصاعدة والنموذجية التي أثبتت جدارتها وخصوصاً في الظهور الأول ببطولة كأس الاتحاد، حيث وفق الفريق في تحقيق فوزين قويين على الاتحاد، ثم الابتسام، دون التعرض لخسارة أي شوط، ليؤكد أنه كان الحصان الأسود، بل والبطل المتوج».

وكان الخليج نجح في حصد بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة «كأس السعودية» في المشاركة التاريخية الأولى له، حيث توج بالبطولة بشكل رسمي عقب مواجهة الهلال بعد أن حسم البطولة قبل هذه المواجهة أمام الفريق الذي بات قاب قوسين أو أدنى من حصد الدوري.

الزغيبي أعلن تقليص عدد المحترفين الأجانب من أجل منح الفرصة للمواهب السعودية (الشرق الأوسط)

ومثل هذا المنجز الشيء الكثير لأنصار الخليج ومنسوبيه، فيما حرص مسؤولو الألعاب الأخرى ككرة القدم وكرة اليد «بطل آسيا» على حضور حفل تتويج فريق الطائرة بباكورة إنجازاته.

وحقق الاتحاد المركز الثاني بعد فوزه على الابتسام بنتيجة 3 – 0 ليحسم صراعه مع الهلال والابتسام على مركز الوصافة، فيما حل الهلال ثالثاً.

وبالعودة إلى حديث الدكتور الزغيبي، فقد أشار إلى أن بطولة كأس الاتحاد شهدت منافسة قوية بين فرق الهلال والاتحاد والابتسام، فيما كان الخليج الضيف الجديد هو الفارس الذي لفت الأنظار وحقق المنجز، متمنياً أن يكون لقب كأس الاتحاد محفزاً من أجل استمرار هذا الفريق في التألق وتسجيل منجزات في سماء كرة الطائرة السعودية، مبيناً أن الإثارة شهدها كل من تابع البطولة.

وعن رأيه في غياب الأهلي عن المنافسة في هذه البطولة وكذلك إضاعته لقب الدوري والتراجع الذي بات عليه العمود الثاني في هذه اللعبة إلى جانب الهلال، قال: «بكل تأكيد ابتعاد الأهلي لا يمكن أن يسعد أحداً، هو فريق بطل وله منجزات كبيرة ولكن التراجع قد يمر به أي فريق، وأي ناد في أي لعبة كانت، ونحن نتطلع لأن يعود الأهلي بطلاً ومنافساً، كما كان بقيادة المشرف على الفريق أيمن تازي، ونأمل في أن نرى أيضاً توسعاً في المنافسة على مستوى اللعبة ببروز أندية جديدة بعد ما قدمه الخليج وقبله عدد من الفرق التي نافست على البطولات، وكانت لها منجزات في كرة الطائرة السعودية».

وعن خطط الاتحاد السعودي المستقبلية والتجديد في صفوف المنتخبات والفرق، خصوصاً أن هناك لاعبين متواصلين مع فرقهم لنحو العقدين من الزمن مما يتطلب التجديد في العناصر، قال: «بكل تأكيد لدينا خطط عديدة من الاهتمام بالفئات السنية، من بينها المشروع الضخم للبراعم، وقد شاركنا فعلياً بعدد من البطولات، وتم تحقيق عدد منها، وهناك استهداف لصناعة المواهب من أصحاب الأطوال المناسبة بما يصل إلى 1.95م، وكذلك البنية الجسمانية المناسبة، وهناك عمل كبير في هذا الجانب؛ لأن البناء في الاتحاد يبدأ من البراعم؛ ولذا يتطلب العمل سنوات ولا تظهر النتائج سريعاً… وهناك عدة خطوات من أجل أن يتم منح اللاعبين السعوديين فرصاً أكبر في المشاركة في المباريات والاحتكاك بأصحاب الخبرة من اللاعبين المحليين والأجانب.

وعن وضع اللاعبين الأجانب، قال: «هناك قرار بتقليص العدد إلى لاعبين في الفريق ليحل مكانهما أسماء صاعدة، ومن الأهداف أن يكون المنتخب السعودي متقدماً وقوياً على المستوى القاري خلال السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة».

الزغيبي أشاد بالظهور القوي للخليج في بطولة كأس الاتحاد (اتحاد الطائرة )

وأشاد الزغيبي بالإمكانات التي يملكها اللاعبون الأجانب في الأندية والأثر الإيجابي لهم في اللعبة، مبيناً أن خطة التقليص تهدف إلى منح فرص أكبر للاعبين السعوديين الصاعدين من البرامج الكبيرة التي بدأ العمل بها من قبل الاتحاد منذ توليه المسؤولية.

وشدد الزغيبي على أهمية أن تواصل الأندية العمل ليس على مستوى الفريق الأول فحسب، بل يتوجب أن يكون الاهتمام بكل الفئات السنية، حيث إن العمل المشترك بين الأندية والاتحاد هو الأساس في أي نجاح يتحقق للرياضة السعودية في أي لعبة، ومن بينها كرة الطائرة.

وعن كرة الطائرة النسائية والإيجابيات التي تحققت في النسخ الماضية، قال: «كان هدفنا أن نؤسس لكرة الطائرة للسيدات وكانت هذه هي الخطوة الأساسية وقد أقيمت بطولات دوري في الموسمين الأخيرين، ووصل عدد الفرق المشاركة إلى 14 في منافسات السيدات، وكما هو الحال للرجال، هناك هدفٌ أن يتم تأسيس قاعدة قوية من فرق السيدات في الفئات السنية من أجل تمثيل الوطن في المحافل الخارجية».

وعدّ الزغيبي أن النجاحات باتت ملموسة والتطور يتضح، مؤكداً أن العمل سيتواصل من أجل أن تنال كرة الطائرة السعودية المكانة التي تستحقها على الأصعدة كافة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً