بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. ما قصة الساعة التائهة في حياة المصريين؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. ما قصة الساعة التائهة في حياة المصريين؟ والان مع التفاصيل


الجمعة 26/أبريل/2024 – 03:49 م

مساء أمس الخميس، كان المصريون على موعد مع بدء تنفيذ التوقيت الصيفي، والذي بدأ اليوم الجمعة، وما أن اقتربت عقارب الساعة من الثانية عشر قفزت مرة واحدة إلى الوحدة صباحًا، ليغيب عنا ساعة، الأمر الذي تفاجئ به البعض بعد تعديل في أجندتهم وتأثرهم باختفاء ساعة من حياتهم بالسلب أحيانًا وبالإيجاب أخرى، وعبروا عن ذلك بشكل فكاهي.

كنت هطور نفسي الساعة دي

في البداية علق البعض على أسباب تأخرهم وتطويرهم على الساعة التي اختفت، وانتشر على منصات التواصل الاجتماعي، جملة الساعة 12 اللي هتتلغي دي كنت هطور نفسي فيها.

عيد ميلادي اتقدم ساعة

“ذنبي إيه ساعة تختفي من سنتي الجديدة؟!”، هكذا علقت جيهان القاضي عبر صفحتها على فيسبوك، والتي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ32، على نقصان عامها الجديد ساعة، متابعةً على سبيل الفكاهة: “هو السنة الجديدة باينة من أولها، لعله خير واللي جاي يكون أحسن”.

ساعات نومي قلت ساعة

كعادتها كل يوم، ترقد منال السيد الساعة العاشرة مساءً، وتستيقظ في السادسة صباحًا، حيث تبدأ عملها، لكنها تتفاجأ بأن عدد ساعات نومها سيقل ساعة اليوم، وهو ما علقت عليه بقولها: مين هيعوضني عن الساعة اللي هصحاها بدري دي؟!.

ساعة ضاعت من الإجازة 

الجمعة هو يوم إجازة أحمد محمود، الذي ينتظره بفارغ الصبر، ويحرص على استغلاله بالطريقة الأمثل دون فوات أي وقت منه، إلا أن اليوم الجمعة غاب عنه ساعة، وأصبح 23 ساعة فقط، حيث يقول: تغيير الساعات ده هيضيع ساعة من الإجازة، محدش هيردلي الساعة دي؟!.

العلاج هيتقدم ولا يتأخر؟!

حالة من الحيرة انتابت كمال سعيد، صاحب الخمسين عامًا، والذي عادة ما يتناول علاجه في الواحدة صباحًا قبل اليوم، ويشترط أن يكون الفارق بين هذا العلاج وبين علاج الضغط والسكر ساعة، حيث يقول: “مواعيد العلاج هتنضرب عشان أنا بأخذ علاج الساعة 12 واستني ساعة وأخد علاج تاني، قبل ما ادخل في الصيام المتقطع، مشيرًا إلى أن المواعيد كلها سيتم ترحيلها.

منشورات مواقع التواصل 
منشورات مواقع التواصل 
منشورات مواقع التواصل 

الشيفت قل ساعة

على عكس ما سبق كله، كان تغير التوقيت الصيفي في صالح محمد سليمان، والذي ينتهي شيفته في تمام الساعة الواحدة صباحًا، ليكون قد أتم الـ8 ساعات عمل، إلا أنه أمس قل عدد ساعات العمل ساعة وانتهى شفته قبل موعده، ليكون الفائز من التوقيت الصيفي.

الحجز خلص في وقته

بينما الكوميكس الأشهر على تغيير التوقيت الصيفي، هو ساعة الحجز الذي اختفت، حيث انتشر على منصات السوشيال ميديا، بوست يقول: حاجزين في الملعب من 12 لـ 1 روحنا نلعب لاقيته بيقولي الساعة خلصت.

منشورات مواقع التواصل 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً